لن يتم تشفير نسخ الواتساب الإحتياطية على جوجل دريف

بواسطة بسام العربى 8/27/2018 8:49:00 PM
لن يتم تشفير نسخ الواتساب الإحتياطية على جوجل دريف

تعاونت جوجل وفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر لتزويد مستخدمي الواتساب بسعة تخزين إحتياطية مجانية غير محدودة على جوجل دريف حيث سيتم التنفيذ في 12 نوفمبر وقد تم إستلام هذا الأمر من قبل المستخدمين بشكل إيجابي في البداية ومع ذلك بدأ الواتساب الآن في إخطار المستخدمين بأن التشفير الشامل لن يكون متاحًا للرسائل والوسائط المخزنة على Google Drive.

 

يشترط الوتساب التشفير من طرف إلى طرف مما يضمن أن الرسالة لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمستلم وتعتبر هذه واحدة من أفضل ميزات التطبيق وما زالت هذه الميزة متاحة لكل ما يتم إرساله عبر التطبيق ولكن هذا لن ينطبق على الرسائل المخزنة على Google Drive ولكن بطبيعة الحال يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات الواتساب على جوجل دريف أمرا اختياريا وهناك تحذير يتيح لك معرفة أنه لن يتم تشفير بياناتك عند تخزينها.

 

وعلى الرغم من قيام جوجل بتشفير الملفات المخزنة إلا أنها تتحكم أيضا في مفاتيح فك تشفيرها ويمكن أن توفرها للسلطات إذا طلب منها ذلك ووافقت عليه وهذا كما يشير تقرير جديد نشرته صحيفة Economic Times.

 

وفي وقت سابق من شهر أغسطس أعلنت جوجل أن جميع نسخ الواتساب الاحتياطية التي لم يتم تحديثها في أكثر من عام ستتم إزالتها تلقائيًا من سعة تخزين Google Drive في 12 نوفمبر وتشمل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو.



جوجل واتساب google drive