هواوي تنشر بيان توضح فيه هل قامت بالغش في نتائج تطبيقات الـ benchmark؟

بواسطة محمود عبد الحفيظ 9/8/2018 3:33:00 PM
هواوي تنشر بيان توضح فيه هل قامت بالغش في نتائج تطبيقات الـ benchmark؟

بالأمس ظهر تقرير يذكر أن هواوي تقوم بخداع المستخدمين وغشهم عندما يتعلق الأمر بنتائج تطبيقات الـ benchmark وبالتحديد التي تقوم بإختبار المعالج الرسومي مثل 3D Mark.

 

وقامت شركة UL المطورة لتطبيق 3D Mark وعدد من تطبيقات قياسات الأداء الآخرى بحذف أربعة هواتف من هواتف هواوي وهما P20 و P20 Pro و Nova 3 و Honor Play من قائمة الهواتف في التطبيق لإنها أكتشفت أن هذه الهواتف بمجرد التعرف على التطبيق تقوم بتفعيل وضعية تجعل المعالج الرسومي يعمل بأقصى طاقة له وهو مخالف لقوانين الشركة.

 

بالأمس هواوي قامت بنشر بيان ذكرت فيه إنها تستخدم الذكاء الإصطناعي لتفعيل وضعية في الهواتف تُدعى Performance Mode وهذه الوضعية يتم تفعيلها عندما يكون الهاتف في حاجة لذلك.

 

شركة UL تقول إنها متفهمة الأمر ولكن السياسة الخاصة بها ترفض تفعيل هذه الوضعية بشكل إجباري وتلقائي بمجرد فتح تطبيق 3D Mark ويجب أن يتعامل الهاتف مع التطبيق كأي تطبيق آخر متواجد على الهاتف.

 

هواوي قالت إنها تحترم حق المستخدمين في إستخدام هواتفهم كما يريدوا لذلك ستوفر للمستخدمين إمكانية تفعيل أو تعطيل وضعية Performance Mode وسيتوفر هذا الأمر مع تحديث EMUI 9.0.

 

وقالت شركة UL لشركة هواوي إنها ستقوم بحذف بعض من هواتف الشركة من قائمة تطبيق 3D Mark حتى توفر هواوي خيار إمكانية تفعيل أو تعطيل وضعية Performance Mode.

 

كذلك تريد هواوي التعاون مع شركة UL لكي يتم تحسين معايير تطبيق الـ benchmark وهو ما ينوا بالفعل تطبيقه سوياً.



هواوي Huawei P20 P20 Pro Honor Play