طريق مختصر للحصول علي وظيفة : المقابلة الإعلامية

بواسطة أحمد علاء 5/6/2013 5:51:00 AM


هل فكرت يوما في سلوك طريق مختصر لتبلغ مرادك في الحصول علي وظيفة ؟ المقابلة الإعلامية هي الحل، وهي دوما ما تجدي لكن قلائل فقط هم من يستغلونها جيدا.. دعني أوضح لك الفرق بين مقابلة العمل، والمقابلة الإعلامية.

مقابلة العمل تكون أنت فيها موضع فحص ودراسة بين عدد كبير من المتقدمين لشغل نفس المنصب، المقابلة الإعلامية هي لقاء غير رسمي بينك وبين رب العمل، لتعلم أكثر عن ذلك المنصب الذي تحاول شغله، وتستخلص من خلاله ملامح الشركة التي تود العمل بها، وتعلم أكثر عنها.

ربما تتفاجئ ان علمت أن هذه المقابلة الإعلامية يمكن أن تتم عبر الهاتف، سكايب، شخصيا، المهم أن تتم لتنال مرادك. إليك خمسة فوائد للمقابلة الإعلامية، لتعلم مدي أهميتها.

1- تثبيت الأقدام بداخل الشركة.
تخيل دخولك إلي قاعة المقابلات في الشركة بعد مقابلة إعلامية، محاورك يعرف اسمك، يعلم مدي طموحك، ينظر لك بنظرة أخري غير التي يتفحص بها زملاءك المتقدمين معك.

2- نظرة عامة علي جو العمل.
بلقائك أحد المسئولين في وقت غير وقت المقابلة الرسمي تستطيع استشفاف بيئة العمل، كيف يعامل المدير موظفيه، وهل يبدو علي قدر ما توقعت؟

3- التدرب ?جل المقابلة الحقيقية.
الرهبة توجد في بداية كل مقابلة، لكن عندما تتكرر المقابلة تزول الرهبة.

4- ايجاد مرشد ومعلم محتمل.
قد تجد في طريقك من هو معجب بطموحك واصرارك، لذا لا تضيع علي نفسك فرصة ايجاد مرشد ومعلم لك.

5- تسويق نفسك.
سوق نفسك عبر لقاء الشخصيات الهامة، المدراء التنفيذيين هم أكثر من يبحثون عن مساعدين، اذا توسم فيك أحدهم الخير فأنت موظف لا محالة.

المصدر