مستعد للترقية ؟ أظهر حماسك لرئيسك !

بواسطة أحمد علاء 5/7/2013 2:26:00 AM


تعمل في نفس المنصب منذ فترة طويلة ؟ التغيير هو سنة للحياة، وكذلك مطلوب دفعا للملل في العمل، لكن، هل ستخطو نحو مكتب رئيسك وتخبره أنك تريد الترقية ؟ بالطبع لا...هناك عدة طرق لإخباره بما تريد، وبطريقة غير مباشرة.

1- اعتن بمظهرك.
مظهرك الخارجي لا يعبر عن مدي اجادتك لوظيفتك بأي حال من الأحوال، لكنه يظهر مدي احترافيتك، لذا اعتن بقواعد الملابس للمكان وحاول أن تطابقها. حاول الاهتمام بنفسك فيلاحظ رئيسك مدي اهتمامك بمظهرك فيقترح عليك الانتقال لموقع أكثر تأثيرا في الشركة.

2- كن مستعدا.
الرؤساء عادة ما يلاحظون من هو علي موعده دائما ومن يتأخر دائما، لا تضع نفسك في طائلة المتأخرين، وكن علي موعدك في العمل أو قبله بعشر دقائق علي الأقل. ادخل لمكان عملك قبل دقائق قليلة، فتصبح قهوتك علي المكتب، غذاؤك في الثلاجة، حاسبك الشخصي مفتوح ومستعد للعمل، فيلاحظك الجميع فتصل لرئيسك رسالة بأنك تحترم العمل وتقدر قيمة الوقت.

3- اسأل، واطرح اقتراحات.
قم بطرح أسئلة قيمة، واقتراحات مدروسة، لا تخف من طرح الأسئلة، الاقتراحات تقوي أداءك وتعظم من تقييمك في عين رئيسك. تحدث، ولا تخش شيئا، فسقراط قال "تكلم حتي أراك"

4- القليل من العمل الإضافي لن يضر.
لا أحد يحب أن يزيد فوق أعباء عمله صدقني، لكن الاضافة تؤدي إلي الاجادة، وتمنح رسالة إلي رئيسك أنك مستعد لأعباء اضافية، ومنصب أعلي.

5- نظف، نظف، نظف.
ابتهج بالحياة، واحتفل بها، ضع لمسات صغيرة علي مكتبك تجعلك في دائرة الاحترافية وفي الوقت ذاته تشعل المكان بالحماس.

6- تواصل مع زملائك.
التواصل هو أحد أهم أسلحتك لتصل للمنصب الأعلي، تواصل مع زملائك الساعون لنفس المنصب، تواصل مع من هم أقل منك،اخلق لنفسك قاعدة شعبية سترفعك عاليا.

المصدر