10 مهارت أساسية يجب ان تتعلمها قبل الخروج من الجامعة

بواسطة أحمد علاء 5/8/2013 4:44:00 AM


إنه من الصعب ان تتخرج من الجامعه وتواجه تحديات أسواق العمل بدون شئ قد يفيدك فالحياة الدراسية لا تتعلق بالحياة العملية لذلك يجب ان تتعلم 10 مهارات اساسية قد تساعد فى سوق العمل.

1. الحصول على خدمة انترنت عن طريق ال WIFI و تكون دائمة حتى بعد انتهاء الدراسة.

2. تعلم استخدام الخدمه السحابية ورفع ملفاتك الخاصه التى من الممكن ان تحتاج اليها فى اى وقت مثل صورك و صور اصدقائك و الاوراق المهم الخاصة بالدراسة و التخطيط بالمستقبل.

3. معرفة مبدئية ببرنامج الـ Photoshop مجرد المعرفة شئ لا يضر على الاطلاق بل على العكس هو مفيدا حتى ان لم تستخدمه فى حياتك العملية و لكنه قد يساعد لان معظم الوظائف فد تتطلب بعض التعديل على الصور.

4. معرفة مبدئية ايضا ببرنامج معالج الفديوهات و الذى قد يساعدك على تعديل احد الفديوهات من على Youtube

5. Google Drive and Microsoft Office ان هذه الادوات لا يجب ان تعرفها معرفه مبدئيه فقط و لكن يجب ان تعرفها بشكل كامل لانها احد الاساسيات الخاصة بسوق العمل و التى سوف تساعدك فى اى مجال سوف تعمل به و من المهم البرامج الخاصة بالعرض و كيفية العرض بشكل سليم و جذب انتباه المشاهدين و ذلك من خلال (PowerPoint) او (Google Presentation )

6. معرفة مبدئية بالبرمجة و اللغات المتتعدة مثل (HTML) و التى تساعدك على فهم مايحدث فى عالم التكنولوجيا و كيفية بناء هذه الاشياء التى تقوم باستخدامها يوميا.

7. ان يكون لديك موقع خاص بك و يعتبر هذا كعلامة تجارية خاص بك و تدل عليك و ان يكون لديك الاسم الخاص بهذا الموقع و الذى يدل عليك ايضا.

8. كيفية تحويل الملفات من صيغة الى اخرى مثل ملفات Doc الى PDF و هكذا حيث انها قد تساعدك حتى فى تحويل سيرتك الذاتية الى اى امتداد ترسله الى الجهة التى تريدها.

9. حساب بنكى و الذى يساعدك على التصرف بحرية فى اى مكان تريده و تستطيع ادارة الحسابات المالية الخاصة بك.

10. تسويق شخصيتك و تكوين الاسم الخاص بك حيث ان معظم الشركات الكبيرة قبل ان تطلبك لكى تقيمك و تعطيك الوظيفة المطلوبة تقوم بالبحث عنك اولا على مواقع التواصل الاجتماعى و على محركات البحث لترى هل انت الشخص المناسب ام لا.

المصدر