20 خطأ واجبي الإصلاح في iOS القادم..!

بواسطة أحمد علاء 5/13/2013 10:42:00 PM


نظام تشغيل أبل الشهير iOS المأخوذ من يونكس، نظام قوي، وقادر علي المنافسة مع كافة أنظمة تشغيل الحواسيب في الأسواق، وله جمهور كبير وحتي الأن تمت اصدار ستة نسخ من iOS وحظيت بنجاح كبير، لكن العديد من الميزات تحتوي علي عيوب، والعديد من نقاط الخلل التي تتسبب في ازعاج مستخدمي أبل.

لذا، إليكم 20 خطأ يجب علي أبل اصلاحها قبل اصدار نسخة iOS السابعة.

1- تطبيق iCloud
رائع في مشاركة الملفات، سئ في مزامنتها، تطبيق icloud هو تطبيق مميز، لا منافس له حتي الآن،لكن النقطة الوحيدة فيه هو أنه سئ للغاية في مزامنة البيانات بين أجهزتك، فلا يخبرك أية ملفات تمت الكتابة عليها، أو حذفها، وغالبا ما يفشل في المزامنة.

2- أيقونات أبل في كوكب آخر.
أيقونة الطقس في أجهزة أبل غالبا ما تجد الدنيا ربيع، حتي وان كانت تمطر علي أم رأسك في أية مكان. خلل يجب اصلاحه بشدة أيضا.

3- ITunes.
متي كانت آخر مرة استخدمت فيها نسختك من آيتيونز علي آي فون؟ آيتيونز برنامج عظيم لكنني أفضل أن يتم ضمه إلي متجر التطبيقات.

4- Facetime مجاني لكنه؟؟
Facetime برنامج رائع، لكن مستخدميه يمضون أوقاتا طويلة محاولين الاتصال، وانقطاع الاتصال في منتصف المكالمة، والجودة السيئة.

5- البحث...
هل يستخدم أحد خاصية البحث في آي فون؟ بالكاد يستخدمها القلائل لأنها غالبا ما تنتهي بك للبحث في ويكيبيديا، أو علي الانترنت، لم لا يمكن دمج بعض صفات سيري الصوتية في البحث؟

6- سيري..
بالنسبة لسيري، هو علي الدوام منتج غير مكتمل، يخطئ في الكلمات، القواعد النحوية، ومجاله محدود للغاية، وكل ما يمكنك فعله من خلال سيري يمكنك فعله من خلال اللمسات العادية وفي وقت أقل.

7- تطبيقات الهاتف المدمجة.
تطبيقات الهاتف المدمجة..حسنا..لا طريقة لبقة لقول أنها مريعة، ولاأحد يستخدمها، لذا إما ازالتها أو اعادة النظر فيها.

8- التنبيهات..
حسنا تنبيهات آي فون لطيفة، لكنها في الغالب ما تظهر بشكل لا يظهر بشكل واضح، وتظهر للعيان بعد اغلاق آي فون بكلمة سر، فيمكن لأيا كان رؤية ما ليس له حق في رؤيته.

9- الاتصال..
لماذا من الصعب، بل المستحيل الذهاب لجهات الاتصال في سلاسة، كيف لي أن اتصل عبر شبكة الانترنت اللاسلكي بسلاسة، أو ايقاف وتشغيل خدمة الانترنت عبر خطي؟

10- خدمات تحديد الموقع.
خدمات تحديد الموقع مفيدة وتعمل بامتياز، وحتي المذكرات التي تعمل بناءا علي الموقع عظيمة، لكن كل هذا يتوقف طالما نسي المستخدم تشغيل خدمة تحديد الموقع، لماذا لا تعمل خدمة تحديد الموقع من تلقاء نفسها؟

11- خرائط أبل.
لن أتحدث مطولا عن خرائط أبل، الجميع يعلم بأنها بحاجة لتحسين ضخم..

12- iMessage مراسلات أبل، لا فائدة.
كم من مرة توقفت فيها خدمات مراسلات أبل، بسبب عيب في التغطية، وتحولت المراسلة إلي خدمة الرسائل القصيرة العادية؟ من العار أن خدمة الرسائل القصيرة ذات الثلاثين عاما أكثر ثباتا من خدمة كمراسلات جوجل.

13- Itunes مرة أخري.
لماذا لا يستطيع آيتيونز مزامنة الملفات بين جهازي كومبيوتر مختلفين؟ لم هذا الخلل البين؟

14- شريط الصور وألبومات الصور.
وجهان لعملة واحدة، ولافرق بين شريط الصور والألبومات، ولا أحد بالقطع يري فرقا.

15- التطبيقات الافتراضية.
لم لا يستطيع مستخدمي أبل تحديد التطبيقات الافتراضية كالمتصفحات؟ نقطة يجب الوقوف عندها طويلا.

16- تطبيقات لا طائل منها.
متي كانت اخر مرة استخدمت فيها البوصلة؟ هل عندما فقدت طريقك وأحاطت بك الذئاب الجائعة وأنقذت أبل حياتك..! لم يحدث هذا بالقطع، لذا الرجاء التخلص من التطبيقات التي لا طائل لها.

17- لا تزعجني، لكن حدد موقعي..
خاصية مانع الازعاج خاصية مبهرة جدا، لكن عيبهاالوحيد هو أن خدمة تحديد المواقع تظل نشطة، في كل الأحوال سيعرف الجميع موقعك.

18- مركز التنبيهات..ازدحام والحل زر.
مركز التنبيهات عظيم يجمع لك كافة ما يجب الانتباه إليه، لكنه في حاجة إلي شئ واحد: زر يقوم بازالة كافة التنبيهات.

19- باسبوك.
تطبيق باسبوك ممتاز صمم لينهي معاملاتك بسرعة وتحصل علي حسومات وتخفيضات، لكنه غير منتشر بشدة فما فائدته؟

20- رسائلي الشخصية.
لم لا يوجد زر ليصبح بريدي كله مقروءا؟

المصدر