الاعلان رسميا عن الجيل الجديد Xbox One .. كل ماتريد معرفته

بواسطة أحمد علاء 5/22/2013 5:16:00 AM


بعد الكثير من الاشاعات والتسريبات حول ماهية جهاز الاكس بوكس الجديد الذى تنوى مايكروسوفت الاعلان عنه بعد سبع سنوات من اطلاق جهاز Xbox 360 ظهرت بعض الاشاعات عن نية مايكروسوفت الكشف عن الاكس بوكس الجديد.

وهاهى مايكروسوفت اليوم من خلال مؤتمرها الخاص تعلن رسميا عن احدث أجهزة الكونسول المنتظره Xbox One بمميزات هائله حيث اتخذت مايكروسوفت الخطوه الاولى واطلاق جهاز الاكس بوكس الجديد قبل اعلان جهاز بلاى ستيشن 4 المنتظر ايضا من شركة سونى.

xbox one
يأتى Xbox One الجديد بمميزات رائعه اولا يأتى الجهاز بحجم أكبر اسود وأملس يعد قطعه فنيه رائعه مع ذراع التحكم الجديد الرائع حيث يمكنك التحكم من جهاز الاكس بوكس من خلال جهاز التليفزيون الخاص بك حيث يحتوى على منفذ HDMI ويمكنك ايضا من خلال الاكس بوكس الجديد الاستمتاع بخدمة Skype حيث يمكنك اجراء المحادثات مع اصدقائك من خلاله.

المواصفات:
- يأتى جهاز الاكس بوكس الجديد بمعالج ثمانى النواه ومعالج رسوميات AMD
- ذاكره عشوائية 8 جيجابايت
- تقنية Blu-ray
- منفذ USb 3
- منفذ HDMI
- سعه تخزينيه 500 جيجابايت
كما وعدت مايكروسوفت بالكشف عن نظام تشغيل ويندوز خاص بالاكس بوكس قريبا.

xbox one

ذراع التحكم الجديد Kinect :
كشفت ايضا مايكروسوفت خلال المؤتمر عن Kniect جديد محسن بشكل كبير خاص بالاكس بوكس الجديد يحتوى على كاميرا بدقة 1080p بالاضافه الى امكانية الاتصال مع سكايب ويستطيع التعرف على جميع حركات المستخدم بسهوله ليس فقط حركات يدك ولكن يستطيع التقاط جميع حركات جسمك وعينك.

Kinect

Kinect
يحتوى Xbox One الجديد ايضا على تقنية واى فى وبلوتوث بالاضافه الى زجاج متين ورائع بالاضافه الى خاصية Xbox Live حيث يمكنك الدخول باسم المستخدم الخاص بك واللعب من خلال الانترنت على اكثر من 300 ألف سيرفر خاصين بالاكس بوكس الجديد ولكن لا يمكنك استخدام العاب Xbox 360 على Xbox one الجديد.

xbox one
كما تم عرض العديد من الالعاب الرائعه من بعض شركات الابعاب مثل EA و Forza وسيكون الاكس بوكس جديد متاح فى الاسواق بنهاية العام الحالى ولم يتم الاعلان عن سعره.


المصدر