كيف يمكنك إرسال الأموال عبر خدمة Google Wallet من بريد Gmail

بواسطة أحمد علاء 5/22/2013 7:24:00 PM


لسنوات طويلة إحتكر موقع باى بال أشهر موقع للاموال الالكترونية فى العالم سوق الأموال الإلكترونية سواء للاستخدامات الشخصية او للأعمال وفى الاسبوع الماضى فى مؤتمر Google I/O الذى عقد فى 15 مايو السابق أعلنت جوجل عن خدمة جديدة عبر بريد Gmail وهى خدمة Google Wallet.

تعمل خدمة Google Wallet من خلال السماح لموقع باى بال بإرسال وإستقبال الأموال عبر بريد Gmail الخاص بجوجل حيث اتخذت جوجل بهذه الخاصية أول خطوة فى سوق الأموال وتمكن الخدمة الجديدة مستخدميها من إرسال وإستقبال الأموال عبر الإيميل الخاص بهم.

كيفية إستخدام الخدمة :
فى البداية عليك ربط بريد Gmail الخاص بك بحسابك فى موقع باى بال وتفعيله حتى يبقى مؤمنا بعد ذلك يأتى تثبيت خدمة Google Wallet وادخال رقم سرى ليس أقل من 6 أرقام ويحتوى على حروف وسيتم إرسال الكود الخاص بالحساب عن طريق رسالة نصية الى هاتف المحمول أو عن طريق بريد جوجل.

Google Wallet
فى الخطوة الثانية بعد تفعيل حسابك عليك اضافة طريقة الدفع الخاصه بك عن طريق بطاقة الائتمان الخاصه بك لإرسال وإستقبال النقود من خلالها أو حساب بنكى يمكنك إستقبال وإرسال النقود من خلاله بعد ذلك ستظهر الصفحة الخاصة بـ Google Wallet الخاصة بك تحتوى على جميع ماقمت به من ارسال واستقبال نقود او شراء سلع الكترونية عبر Google Wallet.

وأخيرا يمكنك ارسال الاموال عن طريق بريد جوجل الخاص عبر حسابك الذى قمت بتفعيله وعند الارسال سوف يتم سؤالك بعض الاسئلة لتأكيد هويتك ويمكنك بعد ذلك إرسال الأموال وسيتم إستلامها عن طريق الشخص المرسل اليه بعد 24 ساعه من تاريخ الارسال بالاضافة إلى عدم وجود رسوم من جوجل على إرسال أو إستلام النقود.

Google Wallet
المصدر