كل ماتريد معرفته عن تطبيقات نظارة جوجل

بواسطة أحمد علاء 5/22/2013 9:07:00 PM


لا أحد منا الان لا يعرف نظارات جوجل الجديدة الثورة الجديدة فى عالم التقنية أطلقت جوجل النظارات الجديدة فى الاسواق للمطورين فقط بسعر 1500 دولار ليتمكن المطورين من عمل جميع التطبيقات الخاصة بالنظارات وهى ليست متوفرة لجميع المستخدمين حاليا.

مازال المطورين حتى اللحظة يعملون على جميع التطبيقات اللازمة بنظارات جوجل الجديدة فتم اطلاق الكثير من التطبيقات الشهيرة كتطبيق فيس بوك وتويتر وكل ماعليك فعله هو قول Ok Glass وبعد ذلك البدء فى عمليات التقاط الصور او الفيديو او ماشئت والكثير من الاشخاص متحمسين جدا لاستخدام نظارات جوجل الجديدة رغم الكثير من التحفظات عليها الخاصة بمسالة الخصوصية.

لنبدأ بالتعرف عى ماهية النظارة وكيفية عمل التطبيقات :
أولا عند بداية تشغيل نظارات جوجل للمرة الاولى يظهر لك اولا رابط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك للبدء فى العمل على النظارة عن طريق الرابط Google.com/myglass والبدء فى تثبيت بعض الاوامر اللازمة لتشغيل النظارة من خلال التعليمات وبعد ذلك يمكنك استخدام تقنية الواى فاى للبدء فى العمل حيث تعمل من خلال QR Code خاص تتعرف عليه الكاميرا الخاص بالنظاره ومن ثم الدخول على الشبكه.. الان انتهيت من تثبيت نظارات جوجل الخاصه بك.

وبعد الان اصبح MyGlass هو بيتك الرئيسى للعمل على نظارات جوجل لتصبح الخطوه القادمة هى اضافة الاصدقاء والحسابات الخاصة وهذه الخطوة تتم من خلال حاسبك الشخصى لما يتطلبه من الكتابه يدويا حيث تنقل الحسابات الخاصة بأصدقائك من حساب جوجل الخاص بك الى MyGlass ويمكنك ايضا اضافة الاصدقاء من خلال حساب جوجل بلس الخاص بك.

الخطوة القادمة هى تثبيت بعض التطبيقات للعمل على النظارة يتيح لك MyGlass بعض التطبيقات الهامة الرئيسية للاستخدام مثل فيس بوك وتويتر و Google now و CNN كل ماعليك هو الضغط على زر التثبيت وستتمكن من استخدام التطبيق ولا يوجد متجر خاص بتطبيقات نظارات جوجل حتى الان يمكنك الذهاب اليه عليك البحث عن التطبيقات بنفسك وتثبيتها بنفسك.

أولا تطبيق MyGlass Android App :
يتيح لك التطبيقات العديد من المميزات منها ربط نظارات جوجل الخاصة بك الى هاتف الاندرويد الخاص ولكن مازال يحتوى على بعض المشاكل من حيث الاتصال بالانترنت من خلال الهاتف وتقنية البلوتوث وايضا ميزة رؤية مايحدث على نظارات جوجل من خلال شاشة الهاتف.

نظارات جوجل هى نظام فى حد ذاته خاص بجوجل!
تعتبر تطبيقات نظارات جوجل هى عالم اخر خاص بجوجل فقط فهى ليست حاسبك الشخصى تستطيع ان تفعل ماتريد ولكن تنحصر التطبيقات والخدمات على حساب جوجل الخاص بك وجوجل بلس وبريد جوجل وخدمة بحث جوجل وكل مايتعلق بجوجل ولا يمكنك التغيير من ذلك.

خاصية Ok Glass :
فى البداية عند تشغيل نظارات جوجل ستظهر الصفحة الرئيسية على هيئة ساعة وتحتها عبارة Ok Glass حيث عليك بقول عبارة Ok Glass قبل القيام بأى خطوة مثل التقاط الصور او الفيديو وتحتوى هذه الخاصة على بعض المشاكل حاليا بحيث لابد ان يكون صوتك واضحا تمام بدون اى تأثيرات جانبية حيث اذا التقطت النظارة اى صوتا اخر لن تتم العمليه بنجاح.

خدمة بحث جوجل على نظارة جوجل Google Search :
تعمل خاصية البحث على النظارة من خلال خاصية شبيهة بـ Siri للهواتف الذكية حيث كل ماعليك فعله هو قول ماتريد ان تبحث عنه وستبدأ النظارة بالبحث تلقائيا وعرض النتائج اما عينك.

التقاط صورة :
اذا اردت التقاط اى صورة فى اى وقت من خلال النظارة كل ماعليك هو قول Ok Glass take a picture وستأخذ النظارة صورة تلقائيا وحفظها مع امكانية ارسالها او مشاركتها عبر البريد او مواقع التواصل الاجتماعى.

تسجيل فيديو :
لتسحيل الفيديو كل ماعليك هو الضغط على الزر الخاص بالكاميرا وستقوم النظارى تلقائيا بتسجيل الفيديو وسترسل النظارى الفيديو مباشرة الى حسابك بجوجل بلس او بريدك الالكترونى.

استخدام الخرائط والحصول على الاتجاهات :
كل ماعليك هو البحث عن الخرائظ وقول get direction to وبعد ذلك المكان الذى تريده.

ارسال رسالة :
يمكنك ارسال رسالة الى اى شخص موجود على حسابك من خلال قول عبارة Send a message to واسم الشخص المراد بعد ذلك عليك التحدث بنص الرسالة وستقوم نظارة جوجل بكتابتها مباشرة وسيتم ارسال الرسالة تلقائيا بعد الانتهاء.

الاتصال بشخص :
اذا كنت تربط هاتفك المحمول بنظارات جوجل فيمكنك عمل اتصال باصدقائك المتواجدين على حساب جوجل الخاص بك وعليك الاختيار اما ان تستقبل المكالمة على الهاتف او النظارة.

استخدام خاصية المحادثة hangout فى نظارة جوجل :
استخدام هذه الخاصه لن يكون امرا سهلا عليك قول عبارة hang out with وبعدها اسماء الاشخاص المراد الحديث معهم وسيتم دعوتهم تلقائيا الى المحادثه عند بدء المحادثه سيظهر لك على الشاشه الخاص بالنظارة المحادثة ويمكنك نقلها الى اى مكان من خلال الضغط على ذراع النظارة وتحريكها من امام عينك.

خدمة Google Now :
يمكنك استخدام خدمة Google Now على نظارات جوجل بحيث يمكنك معرفة العديد من الاخبار والمعلومات.

بعض التطبيقات المتاحه للاستخدام على نظارات جوجل :

تطبيق NewYork Times :
حيث يمكنك متابعة جميع الاخبار من خلاله ونشر الاخبار من خلال صفحة MyGlass الخاصه بك.

تطبيق تويتر :
يمكنك من استخدام موقع التواصل الاجتماعى تويتر ولكن مازال يحتوى على بعض المشاكل حيث لا يمكنك كتابة التغريدات من خلال التحدث يمكنك فقط فى الردود ولكن لن تكون ظاهره لمتابعيك.

تطبيق فيس بوك :
يمكنك من كتابة حالتك وكتابة التعليقات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وبعض التطبيقات المميزه الاخرى مثل :
- تطيبق Evernote
- تطبيق Tumblr
- تطبيق Elle
- تطبيق CNN
- تطبيق GLASSAGRAM
- تطبيق GLASSTWEET
- تطبيق FULLSCREEN BEAM
- تطبيق GLASS TO FACEBOOK
- تطبيق THROUGHGLASS
- تطبيق GLASSNOST
- تطبيق GLASS TO DO
- تطبيق THIRST
- تطبيق WINKY لالتقاط الصور من خلال الرمش بالعين.

فى النهاية يوجد الكثير من الانطباعات الاولية حول نظارات جوجل فيوجد المؤيد والذى يعتبرها ثورة فى عالم التقنية ويوجد المعارض الذى يعتبر النظارة ماهى الا استعراض تقنى من جوجل تبين فيه قدراتها.

مارأيك هل انت من مؤيدى استخدام نظارات جوجل ام انك تراها بلا فائدة ومجرد استعراض تقنى؟

المصدر