In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

مراجعة هاتف سامسونج Galaxy A7 2018

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/29/2018 12:00:00 AM
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy A7 2018

خلال الأيام القليلة الماضية أستطعت تجربة هاتف سامسونج Galaxy A7 2018 لعدة أيام قليلة كهاتفي الشخصي وخلال هذه المراجعة سأقدم رأي في الهاتف.

 

المواصفات:

 

* شاشة Super AMOLED بقياس 6 بوصة بدقة 1080x2220 ونسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 مع دعم ميزة Always on Display.

* معالج Exynos 7885.

* رامات بحجم 4 و 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجا بايت ودعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 512 جيجا بايت.

* ثلاث كاميرات في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي كاميرا واسعة الزاوية لتصوير صور بزاوية أوسع والثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 ومهمتها المساعدة في تصوير الصور الـ Portrait.

* كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED.

* بطارية بقوة 3,300 ميلي أمبير ومنفذ microUSB * قارئ للبصمة في الجانب مدمج مع زرار الطاقة ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن.

* يدعم تركيب شريحتين إتصال وتستطيع تركيب بطاقة microSD في نفس الوقت.

* يعمل بنظام أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة Samsung Experience 9.0 ويدعم بلوتوث 5.0.

 

التصميم:

 

 

هاتف Galaxy A7 2018 مصنوع بشكل كامل من الزجاج مع إطار معدني مصنوع من المعدن وعندما تمسك الهاتف بيدك تشعر إنك تمسك هاتف رائد وليس متوسط وذلك بفضل مواد التصنيع الجيدة المستخدمة في الهاتف وكذلك مسك الهاتف في اليد مريح وإذا كان حجم يدك متوسط تستطيع إستخدامه بيد واحدة بدون مشاكل.

 

ولكن يعيب دائماً التصميم الزجاجي هو إنه مُعرض للكسر بشكل أكبر من التصميم المعدني أو البلاستيك وكذلك تظهر البصمات عليه بشكل سريع لذلك كان دائماً يوجد معي ماسحة صغيرة ناعمة أقوم بمسح الهاتف بها بشكل دائم حتى يستمر شكله جيد ولا يوجد عليه بصمات.

 

 

في الجهة الأمامية للهاتف يوجد الشاشة وأعلاها الكاميرا الأمامية والمستشعرات وفلاش LED وسماعة المكالمات وأسفل الشاشة لا يوجد شئ.

 

 

في الجانب الأيمن يوجد أزرار التحكم في الصوت وأسفلهم زرار الطاقة والمدمج معه قارئ البصمة وفي الجانب الأيسر يوجد منفذ تركيب شرائح الإتصال وبطاقة microSD.

 

 

 

 

بالأسفل يوجد سماعة واحدة ومنفذ microUSB وميكروفون ومنفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن وبالأعلى يوجد ميكروفون آخر.

 

 

الشاشة:

 

 

كما ذكرنا هاتف Galaxy A7 2018 يأتي بشاشة Super AMOLED بقياس 6 بوصة بدقة 1080x2220 ونسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 وواحدة من مميزات الهاتف وأستطيع أن أقول هي أفضل شئ في الهاتف الشاشة الخاصة به حيث أن ألوانها ممتازة وإضائتها واضحة جداً تحت ضوء الشمس وتستطيع رؤية كل الأيقونات والكلام الظاهر أمامك بدون أي مشكلة.

 

ولكن مثل باقي الشاشات الـ OLED إذا كنت قوي الملاحظة ستجد ما يسمى باسم Black Smear وهي عندما تكون إضاءة الشاشة منخفضة جداً وتتنقل في شئ يوجد به اللون الأسود ستجد أن اللون الأسود يتحرك معك أثناء التنقل والتحرك في الهاتف ولكنها ليس شئ كبير خصوصاً إنه أمر شائع في الشاشات الـ OLED ولا يؤثر على الشاشة الرائعة التي يأتي بها الهاتف.

 

الكاميرا:

 

 

واحدة من أهم المميزات التي يأتي بها هاتف Galaxy A7 2018 هي الكاميرا ولا يأتي بكاميرا واحدة فقط بل أربع كاميرات ثلاثة في الجهة الخلفية وواحدة في الجهة الأمامية بفلاش LED.

 

وكما ذكرنا في المواصفات، يأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي كاميرا واسعة الزاوية لتصوير صور بزاوية أوسع والثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 ومهمتها المساعدة في تصوير الصور الـ Portrait وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED.

 

الكاميرا الرئيسية للهاتف ممتازة في الإضاءة الجيدة وكذلك الكاميرا الثانية واسعة الزاوية والتي تسمح لك بإلتقاط صور بزاوية واسعة وهي رائعة جداً في الإضاءة الجيدة وتقدم لك نتائج مرضية ويُمكنك رؤية بعض النتائج من خلال هذا الرابط.

 

ولكن تبدأ معاناة الهاتف مع الإضاءة المنخفضة وهو أمر يُعاني منه حتى الهواتف الرائدة ولكن في الإضاءة المنخفضة تقل جودة الصور بشكل كبير وإذا قمت بتفعيل الكاميرا الثانية واسعة الزاوية ستتأثر جودة الصور بشكل أكبر وقد تأخذ صورة غير قابلة للإستخدام لذلك في الإضاءة المنخفضة لا تعتمد كثيراً على الكاميرا واسعة الزاوية لإنها ستؤثر بالسلب على جودة الصورة بشكل عام.

 

كذلك عند إلتقاط صور في الأماكن المغلقة مع إضاءة المنزل على سبيل المثال لو الصورة يتواجد بها أشخاص قد تحتاج لإلتقاط الصورة أكثر من مرة بسبب إنها في بعض الأحيان تخرج بها زغللة وقمت بإلتقاط العديد من الصور في أماكن مغلقة وواجهت نفس الأمر وأعتقدت في البداية أن عدسة الهاتف تحتاج أن يتم مسحها وقمت بهذا الأمر ولكن كنت أحصل على نفس النتيجة وكان لابد من إلتقاط أكثر من صورة للحصول على صورة جيدة بدون زغللة.

 

أما بالنسبة للكاميرا الثالثة والمخصصة للمساعدة في إلتقاط الصور الـ Portrait فهي ليست جيدة مثل باقي الهواتف المتوسطة نعم تقوم بجعل الخلفية ضبابية ولكن يكون هناك مشاكل في تحديد أطراف الشئ الذي تريد أن يكون التركيز عليه ومعظم الوقت يوجد أجزاء كثيرة حول الشئ الذي تقوم بتصويره لا تكون ضبابية مما يجعل الصور شكلها العام غير جيد ولكن في بعض الأحيان تخرج الصورة مقبولة.

 

بإختصار الكاميرا جيدة في الإضاءة الجيدة والكاميرا الثانية واسعة الزاوية رائعة في الإضاءة الجيدة والكاميرا الرئيسية مقبولة في الإضاءة المنخفضة ولكن لا أنصح بالإعتماد على الكاميرا واسعة الزاوية في هذه الإضاءة.

 

أما الكاميرا الأمامية فنتائجها جيدة والفلاش يساعد كثيراً عند إلتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة ولكن يعيبها وجود وضعية التجميل للوجه والتي تجعل الوجه يفقد التفاصيل حتى بعد إغلاق هذه الوضعية تشعر إنها مازالت تعمل لأن الوجه يكون غير طبيعي ولكن هناك من يفضل وضعية التجميل.

 

 

أيضاً الكاميرا الأمامية يتوفر بها ميزة جيدة وهي ميزة تسمح لك بإلتقاط صور بزاوية أوسع من خلال السوفت وير وفي أحيان كثيرة لا تعمل بشكل جيد وتكون الصورة مشوهة ولكن عندما تعمل تخرج نتائج ممتازة وأتمنى أن يتم تحسينها من خلال التحديثات لإنها ستكون جيدة جداً وقد تغني عن وجود كاميرا ثانية في الجهة الأمامية.

 

الأداء:

 

 

كما ذكرنا هاتف Galaxy A7 2018 يأتي بمعالج سامسونج Exynos 7885 ورامات بحجم 4 و 6 جيجا بايت ولكن النسخة التي أستخدمتها كانت بحجم 4 جيجا بايت.

 

لا أستطيع الحكم على أداء الهاتف من خلال الفترة القصيرة التي أستخدمتها فيه ولكن خلال فترة إستخدامي رأيت أن الأداء ليس سلس وهو أمر شائع في كل الهواتف المتوسطة تقريباً وحتى بعض الهواتف الرائدة ولكن كنت أحتاج فترة أستخدم الهاتف لفترة أطول لكي أستطيع الحكم على أداء الهاتف بشكل أفضل.

 

البطارية:

 

كما ذكرنا في المواصفات هاتف Galaxy A7 2018 يأتي ببطارية بقوة 3,300 ميلي أمبير.

 

أيضاً لا أستطيع الحكم على بطارية الهاتف من خلال أيام قليلة لي مع الهاتف ولكن خلال هذه الأيام كان الهاتف يستمر معي لنهاية اليوم بدون مشاكل وأستخدمت شاحن بقوة 5 أمبير لشحنه وأحتاج إلى ساعتين و 20 دقيقة لكي يشحن من 0 إلى 100% وكنت أتمنى أن يأتي الهاتف بمنفذ USB Type C بدلاً من منفذ microUSB.

 

قارئ البصمة:

 

 

قارئ البصمة في الهاتف في الجانب مدمج مع زرار الطاقة كما ذكرنا في المواصفات وهو سريع ويستجيب بشكل جيد للمسات وأيضاً تستطيع أن تقوم بتنزيل قائمة التنبيهات من خلال السحب عليه ولكن في بعض الأحيان وجدت أن قائمة التنبيهات تصعد مرة آخرى بسبب لمسي لقارئ البصمة دون قصد لذلك قمت بإلغاء تفعيل الميزة على الرغم من أهميتها بالنسبة لي ولكن هذا الأمر كان مزعج لي ولذلك أنا أفضل أن يكون قارئ البصمة في الجهة الخلفية حتى أستطيع الإستفادة من كل المميزات التي يوفرها.

 

الصوت:

 

هاتف Galaxy A7 2018 يأتي بسماعة واحدة فقط في الأسفل وصوتها جيد جداً ومرتفع وكنت أتمنى أن يتواجد سماعة آخرى مع سماعة المكالمات ولكن بشكل عام السماعة صوتها جيد.

 

أيضاً يدعم الهاتف النظام الصوتي Dolby Atmos مع سماعات الأذن ولكن لم تُتاح لي الفرصة لتجربته.

 

 

السعر:

 

هاتف Galaxy A7 2018 متوفر حالياً للبيع في مصر بسعر 5999 جنيه.

 

الملخص:

هاتف Galaxy A7 2018 جيد بشكل عام ولكنه مازال هاتف متوسط ينافس هواتف متوسطة متوفرة بسعر أقل منه وتقدم ما يقدمه وقد تكون نقطة تفوق الهاتف على منافسيه هي الشاشة الرائعة التي يأتي بها بجانب الكاميرا الثانية واسعة الزاوية في الإضاءة الجيدة ولكن غير ذلك أرى أن هناك هواتف في فئة سعرية أقل منه تستطيع أن تقدم ما يقدمه الهاتف.



سامسونج galaxy a7 2018 مراجعة هاتف سامسونج Galaxy A7 2018 مراجعة جهاز سامسونج Galaxy A7 2018