سامسونج تكشف عن واجهة One UI المبنية على Android Pie وموعد وصول التحديث لهواتفها الرائدة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 11/7/2018 10:18:00 PM
سامسونج تكشف عن واجهة One UI المبنية على Android Pie وموعد وصول التحديث لهواتفها الرائدة

أعلنت سامسونج منذ قليل خلال أحداث مؤتمر المطورين SDC 2018 عن بعض مميزات واجهتها الجديدة One UI المبنية على نظام Android 9 Pie.

 

ومن مميزات واجهة One UI هو تبسيط تصميم الواجهة بشكل عام وجعل تصميم الواجهة بشكل كامل الجوانب الخاصة به دائرية مثل Android 9 Pie.

 

كذلك تم إعادة تصميم التطبيقات الرئيسية الخاصة بسامسونج لكي تصبح خيارات التنقل في التطبيق بالأسفل بدلاً من الأعلى وذلك لتسهيل إستخدام الهاتف بيد واحدة.

 

أيضاً أصبحت التطبيقات الرئيسية الخاصة بسامسونج تعرض الجزء المهم من التطبيق في النص الأسفل من الشاشة وجعل اسم التطبيق بالأعلى على سبيل المثال تطبيق الرسائل أصبح يظهر بالنصف الأعلى من الشاشة اسم Messages والنصف الأسفل الرسائل وذلك لتسهيل إستخدام التطبيقات بيد واحدة.

 

ووفرت سامسونج الثيم الأسود للواجهة بالكامل بجانب ثيمات بألوان مختلفة وخلفية بعض التطبيقات ستصبح باللون الأسود وذلك لكي يركز المستخدم بشكل أفضل على الشئ الأمامي من التطبيق أو الواجهة بشكل عام.

 

سامسونج أعلنت إنها ستوفر النسخة التجريبية من واجهة One UI المبنية على Android 9 Pie خلال الشهر الحالي لمستخدمي هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9+ و Galaxy Note 9 في كوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة على أن تتوفر لاحقاً لمستخدمي هذه الهواتف في دول آخرى في آسيا وأوروبا.

 

وكشفت سامسونج إنها تريد أن توفر النسخة النهائية من التحديث لهواتف Galaxy S9 و Galaxy S9+ و Galaxy Note 9 في يناير 2019.