رئيس شركة Lenovo التنفيذى : نريد بيع هواتف Lenovo الذكية فى الولايات المتحدة

بواسطة أحمد علاء 5/27/2013 3:16:00 AM


فى حوار مع صحيفة Wall Journal الامريكية مع رئيس شركة Lenovo الصينية Yang Yuanqing صرح ان الشركة تنوى بيع هاوتفها الذكية فى الولايات المتحدة وصرح قائلا "الهواتف الذكية هى فرصتنا للتوسع الان وان علينا كشركة ناجحة الوضع فى الاعتبار كيفية التوسع بالانتشار فى أماكن اخرى".

وتعد شركة Lenovo ثانى أكبر شركة مسيطرة على سوق الهواتف الذكية فى الصين بعد سامسونج حيث تستحوذ الشركة الكورية الجنوبية سامسونج عن 17.4% من حصة الهواتف الذكية فى الصين وتأتى بعدها Lenovo بنسبة 11% من سوق الهواتف الذكية فى الصين فى العام السابق.

ولكن النقطة الرئيسية الجديره بالذكر فى الامر ان حصة شركة Lenovo من الهواتف الذكية فى الصين كانت تستحوذ على 4.1% فقط فى عام 2011 وهذا مايوضح نمو الشركة بشكل كبير.

وخلال العام السابق ركزت شركة Lenovo على اطلاق هواتفها الذكية فى العديد من الدول الاخرى مثل روسيا واندونيسيا والهند والولايات المتحدة واوروبا ستكون نقطتها القادمة.

اما عن سوق الحواسب الشخصية فتحتل شركة Lenovo المركز الخامس عالميا فى بيع الحواسب الشخصية حيث تستحوذ على 9% من سوق الحواسب الشخصية وصرح Yang ايضا انهم على وعى كامل بأهمية التسويق للهواتف الذكيه فى الكثير من الدول وان الشركة تسعى الى تعزيز ذلك.

المصدر