تقرير: هواتف جوجل Pixel بدأت في تحقيق الأرباح

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/26/2018 2:43:00 PM
تقرير: هواتف جوجل Pixel بدأت في تحقيق الأرباح

جوجل ليست مثل آبل عندما يأتي الأمر لتحقيق الأرباح حيث أن عملاقة البحث تعتمد أرباحها على الإعلانات بينما آبل تعتمد أرباحها على بيع الأجهزة الخاصة بها ولذلك أهتمام آبل الأول هو تصنيع الأجهزة وبيع كميات كبيرة منها.

 

جوجل أقحمت نفسها في سوق الهواتف الذكية وتصنيع الهواتف الذكية واللوحيات والحواسب المحمولة منذ عام 2016 وقدمت خلالهم عدد كبير من الأجهزة التي قامت بتصنيعها وفي هذا العام ذكرت جوجل أن تصنيع الأجهزة أصبح أمر مهم بالنسبة لها وتسعى أن يحقق الأرباح خلال خمس أعوام وكان واضح وقتها أن جوجل تريد أن يكون قسم الهاردوير داخل الشركة قسم قوي يحقق الأرباح مثل الإعلانات ولكن البداية ستكون بعد خمس سنوات من عام 2016.

 

ولكن يبدو أن الأمور تسير بشكل جيد حيث وفقاً لتقرير تم نشره قسم الهاردوير في جوجل بدأ بالفعل في تحقيق الأرباح بعد سنتين فقط وتقديم ثلاث أجيال فقط من هواتف Pixel.

 

يذكر تقرير شركة RBC Capital Markets أن قسم الهاردوير في جوجل حقق أرباح 3 مليار دولار تقريباً خلال عام 2018 منهم 1.78 مليار دولار أرباح من أجهزة Pixel سواء هواتف ذكية أو حواسب محمولة Pixelbook أو لوحي Pixel Slate.

 

وحققت أجهزة Google Home أرباح 847 مليون دولار وأجهزة Nest حققت أرباح 245 مليون دولار وأجهزة Chromecast حققت أرباح 110 مليون دولار.

 

وأضافت الشركة في تقريرها أن أرباح قسم الهاردوير في جوجل ستستمر في الزيادة خلال عام 2019 وسيحقق القسم أرباح 4.30 مليار دولار منهم 2.19 مليار دولار من أجهزة Pixel و 1.64 مليار دولار من أجهزة Google Home.



جوجل Pixel Google بيكسل