إعتقال مدير فرع هواوي في بولندا لإدعاءات التجسس

بواسطة بسام العربى 1/11/2019 4:43:00 PM
إعتقال مدير فرع هواوي في بولندا لإدعاءات التجسس

لا يبدو أن شركة هواوى قادرة على الخروج من قضايا التجسس في هذه الأيام فأولا تم منع الشركة من بيع هواتفها الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث منحت السلطات تحذيرات للبلدان الصديقة بأنه يتعين عليها حظر أجهزة الشركة والتي تتخذ من الصين مقرا لها وبعد ذلك تم القبض على مانويل وانزهو كبير المسؤولين الماليين في شركة هواوي والتي تصادف أيضا أنها ابنة مؤسس الشركة في كندا بدعوى إرتباطها بمبيعات المعدات الغير قانونية في إيران والآن تم إعتقال مدير فرع هواوي في بولندا أيضا إستنادا إلى مزاعم التجسس.

 

التفاصيل حول الإعتقال ما زالت غامضة بعض الشيء فوفقا للتقارير تم إعتقال شخصين أحدهما مواطن صيني يعمل في شركة هواوي والأخر موظف بولندي كان يعمل كعميل سابق في وكالة الأمن الدولية ويشارك حاليا في العمل السيبراني وعلى ما يبدو سيتم إحتجاز الثنائي المعتقل لمدة ثلاثة أشهر.

 

لماذا يكره الجميع هواوى ؟ تعمل الشركة الصينية على زيادة وجودها في الأسواق العالمية بسرعة كبيرة خلال العامين الماضيين ولكن مع نمو حصتها في السوق زادت كذلك المخاوف ويزعم البعض أن هواوي لديها علاقات وثيقة مع الحكومة الصينية ويخشى العديد من المسؤولين من أن الشركة لا تعمل ككيان خاص ولأنها موزع لأجهزة الاتصالات فإن التكهنات تقول إنه يمكن إستخدامها بسهولة فى نقل البيانات بواسطة الجواسيس الصينيين.

 

ما رأيك فيما يعتقده البعض فى شركة هواوى ؟ وهل تعتقد أن الشركة تقوم بالتجسس على المستخدمين ؟ شاركونا بأرائكم فى التعليقات ...

 



هواوي