مايكروسوفت وسامسونج يعملان على نظارات بمتوسط سعر من 200 الى 500 دولار

بواسطة أحمد علاء 5/27/2013 7:36:00 PM


أشارت بعض التقارير الى ان مايكروسوفت وسامسونج يعمل كل منهما على نظارات تنافس نظارات جوجل وبمتوسط سعر بين 200 و 500 دولار وعلى جوجل ان تكون حريصة كل الحرص فى الفترة القادمة لأن العديد من الشركات سوف تعمل على اصدار نظارات مماثلة للدخول الى ساحة المنافسة.

وبالفعل هناك من يبدأون فى تطوير نظارات جديدة مماثلة مثل سامسونج ومايكروسوفت منتظرين الفرصة المناسبة للانقضاض على السوق العالمى والدخول الى ساحة المنافسة.

وذكرت بعض المصادر المقربة من سامسونج ومايكروسوفت ان الشركتين يران ان النظارات الذكية هى مستقبل الحواسب فى المستقبل ويتوقع ان نرى الجديد والمزيد من التفاصيل حول نظارات سامسونج ومايكروسوفت بعد 6 أشهر تقريبا حيث بدأت مايكروسوفت بالفعل فى تصميمات النظاراة الجديدة.

وعلى الرغم من ان مايكروسوفت عملاق البرمجيات ليست الرائدة الاولى مجال الهواتف الذكية والحاسبات الا انها لديها شراكات كثيرة مع العديد من شركات التصنيع الكبرى مثل OEMs والكثير من العلامات التجارية الاخرى وتسعى مايكروسوفت ليس فقط لعمل مجرد نظارة ذكية خاصة بها ولكن تسعى الى عمل انظمة خاصة بها لمثل هذه التقنية الجديدة وايضا حريصة على تطوير مثل هذه النظارات للعمل على اجهزة Xbox الخاصه بها.

اما عن سامسونج فتعد أكبر شركة فى العالم لتصنيع الهواتف الذكية ويرجع أكثر الفضل الى نظام تشغيل جوجل الاندرويد والجدير بالذكر انه يوجد بعض الاتفاقيات بين سامسونج وجوجل لاستخدام شاشات الـ OLED الخاصه بسامسونج فى نظارات جوجل الخاصة بالمستخدمين التى من المقرر اطلاقها بنهاية العام الحالى وانه ليس من الصعب على سامسونج عمل نظارات ذكيه خاصه بها.

المصدر