مؤكد إصدار Android Q سيدعم الثيم الغامق على النظام بالكامل

بواسطة محمود عبد الحفيظ 1/17/2019 2:00:00 PM
مؤكد إصدار Android Q سيدعم الثيم الغامق على النظام بالكامل

كانت ذكرت تقارير سابقة أن جوجل مع إصدار Android Q ستجعل الثيم الغامق يُطبق على النظام بأكمله عند تفعيله على عكس الثيم الغامق المتوفر حالياً الذي يُطبق الشكل الغامق على بعض الأجزاء في النظام وأجزاء آخرى لا.

 

موقع XDA أستطاع الحصول على نسخة أولية من النسخة التجريبية الخاصة بإصدار Android Q ولكنه يقول إنها مختلفة عن أول نسخة تجريبية ستصدرها جوجل والمتوقع إطلاقها الشهر القادم.

 

تجربة الموقع لهذه النسخة أظهرت أن إصدار Android Q سيقوم بتطبيق الثيم الغامق على النظام بأكمله عند تفعيله وليس هذا فحسب بل سيجعل كل التطبيقات بالثيم الغامق حتى التطبيقات التي لا يوجد بها إختيار من الأساس لتفعيل ثيم غامق.

 

كذلك أكتشف الموقع تواجد ميزة تُدعى Force desktop mode ويبدو إنها شبيهة بميزة Samsung DeX حيث ستسمح للمستخدمين بعرض محتوى الهاتف على شاشة كبيرة ولكن يبدو أن الأمر في Android Q سيتم عن طريق توصيل كابل بالشاشة ولن يحتاج جهاز مخصص.

 

أيضاً هناك إختيار يسمح لك بتصوير شاشة الهاتف فيديو وإختيار يوفر واحدة من مميزات هاتف Pixel 3 وبعض الواجهات الآخرى وهي إمكانية وضع خلفية الشاشة خلفية لشاشة Always on Display.

 

وبالنسبة لهواتف Pixel فالنسبة المئوية للبطارية على شاشة Always on Display أنتقلت من الأسفل في المنتصف إلى الأعلى ناحية اليمين.

 

هذه بعض المميزات التي سنراها في Android Q وستستعرض جوجل كافة المميزات الخاصة بالإصدار في شهر مايو خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2019.



جوجل Pixel بيكسل Android Q