هل ما تمر به أبل الأن من تباطؤ فى الطلب على هواتفها سينتهى قريبا ؟

بواسطة بسام العربى 1/28/2019 8:19:00 AM
هل ما تمر به أبل الأن من تباطؤ فى الطلب على هواتفها سينتهى قريبا ؟

يعتبر Ming Chi-Kuo أحد أفضل المحللين لشركة أبل فى مجال الهواتف الذكية حيث قام منذ عدة أشهر بالإشادة بمواصفات والميزات الخاصة التى ستأتى بها هواتف الأيفون الحالية وقال أيضا أن التباطؤ الحالى فى الطلب على هواتف أبل سوف ينتهى قريبا وستعود أبل من جديد للمقدمة.

 

بالنسبة للطلب على هواتف أبل فى الصين والأسواق النامية قام Ming Chi-Kuo بتخفيض تقديراته لشحنات الهواتف فى الربع الاول من عام 2019 فى نطاق بين 38و42 مليون وحدة إلى 36و38 مليون وحدة ولكنه يتوقع إنتعاشا يبدأ فى الربع الثانى من هذا العام والذى يمتد من أبريل وحتى يونيو ففى خلال هذه الأشهر يرى المحلل ان أبل ستقوم بتسليم ما بين 34 إلى 37 مليون هاتف وهو أعلى من 30 إلى 35 مليون هاتف والتى توقعته وول ستريت.

 

وإذا كان ما يتوقعه المحلل Ming Chi-Kuo يسير على الطريق الصحيح كالمعتاد فإن تراجع أبل بنسبة 29% على أساس سنوى فى شحنات الربع الاول سيقل بنسبة 14% فى الربع الثانى وسوف يظهر النصف الثانى من هذا العام مزيدا من التحسن فى عمليات التسليم وهذا يعنى منع اى تدهور للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ويتوقع Ming Chi-Kuo أيضا أن تقوم شركة أبل بشحن ما بين 188 إلى 192 مليون هاتف أيفون هذا العام وهذا سيتطلب معرفته عن طريق إحصائية غير متداولة الان وذلك بعد أن قررت شركة أبل التوقف عن تقديم تقارير مبيعاتها كل ثلاثة أشهر.



آبل iphone