شحنات الأجهزة الشخصية تتهاوى فى 2013 مع إستمرار الإنخفاض إلى 2014

بواسطة أحمد علاء 5/30/2013 3:35:00 AM


يعانى سوق الاجهزة الشخصية الان من ضعف فى المبيعات وعدد الشحنات والسبب الرئيسى فى ذلك زيادة عدد شحنات الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وفقا لتقارير شركة IDC فأن سوق الاجهزة الشخصية أصبح قريبا جدا من السقوط حيث انخفضت نسبة شحنات الاجهزة الشخصيه فى 2013 الى الان بنسبة 7.8% وستستمر فى الانخفاض بنسبة 1.2% فى عام 2014.

وترى شركة IDC ان السبب الرئيسى فى انخفاض نسبة شحنات الاجهزة الشخصية فى عام 2014 ان الكثير من الاشخاص مازالوا يستخدمون Windows XP مع الاعلان من مايكروسوفت انها ستوقف الدعم تماما عن الويندوز فى بداية العام القادم مما سيحمل مستخدمى Windows XP على التحديث الى ويندوز 7 او ويندوز 8 وبالتالى سيفضل الكثيرون استخدام الاجهزة اللوحية حيث تأتى الاجهزة اللوحية بتكلفة اقل كثيرا من الاجهزة الشخصية.

بالاضافة الى ان الكثير من الاشخاص المستخدمين لشبكة الانترنت يوميا لقضاء الوقت على شبكات التواصل الاجتماعى او ارسال البريد الالكترونى او استخدام الكثير من التطبيقات لا يتطلب مواصفات جهاز عالية لذلك يتخلون عن الاجهزة الشخصية من أجل الحصول على جهاز آخر صغير ومناسب لاحتياجاتهم كاالجهاز اللوحى وأيضا الاجهزة اللوحية تقدم خاصية اللمس الغير متوفرة فى الاجهزة الشخصية العادية.

المصدر