In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

جوجل تحتفل بعالم الأحياء الألمانى " يوليوس ريتشارد بتري "

بواسطة أحمد علاء 5/31/2013 4:35:00 PM


تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد عالم الأحياء الألماني الشهير " يوليوس ريتشارد بتري " فقد ولد فى 31 مايو 1852 وتوفى يوم 20 ديسمبر 1921 والذى اشتهر باختراعه لعلبة بتري وهي وعاء مسطح دائري يصنع من الزجاج ويستعمل من قبل علماء الأحياء لزراعة الخلايا، ويستعمله علماء الكيمياء لحفظ بعض المركبات ووزنها.

احتفلت به جوجل اليوم تكريمًا لهذا الاختراع الذي يستعمله علماء الأحياء والكيمياء إلى الآن لكشف الكثير من الأمور حيث حولت حروفها إلى ست لوحات بيتري، وبعد مسح العينة تظهر جوجل بشكل جميل عن ماهية هذه العينات بمساعدة هذا الاختراع الطبي الذي لم يكن يعلم مخترعه أنه سوف يستعمل ويخلد لقرون عديدة بعد وفاته.

كان يعمل يوليوس في برلين وكان مساعد للطبيب الالماني روبرت كوخ من عام 1877 إلى عام 1879 ثم اخترع بتري لوحة بيتري أو علبة بتري أثناء عمله كمساعد لروبرت، وقام بتطوير تقنية جديدة لتنقية أو استنساخ البكتيريا المستمدة من الخلية الواحدة جعلت هذه التقنية أو الاختراع من الممكن التحديد بدقة عن البكتيريا المسئولة عن الأمراض.

وقام يوليوس بتري بصناعة أول بيئة لنمو الميكروبات (Natural Media) أو (Natural Agar) ومن هذا المنطلق الأساسي تعددت أنواع البيئات على يده وعلى يد علماء آخرين من بعد وبهذا الابتكار الكبير يعتبر أحد الآباء المؤسسين الأصليين الذين ارتقوا بعلم الأحياء الدقيقة مثل " روبرت كوخ " و" انتونيو فان ليفنهوك "