سامسونج قامت ببيع 2 مليار هاتف ذكى فى 9 سنوات فقط

بواسطة بسام العربى 2/21/2019 1:27:00 PM
سامسونج قامت ببيع 2 مليار هاتف ذكى فى 9 سنوات فقط

منذ إطلاق أول هاتف فى سلسلة Galaxy S في عام 2010 ظلت سامسونج بإستمرار واحدة من أكبر الشركات في سوق الهواتف الذكية ومنذ عام 2012 تحتفظ الشركة بلقب الشركة المصنعة للهواتف الذكية رقم واحد في العالم وهو ما تحاول شركة هواوى حاليا خطفه.

 

فيما يتعلق بالمبيعات ظلت سامسونج هادئة في السابق بشأن هذه المسألة ولكن خلال الحدث الذي تم تقديمه أمس أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج DJ Koh أن الشركة باعت 2 مليار هاتف ذكى منذ عام 2010.

 

لسوء الحظ بالنسبة إلينا لم يتم تقسيم هذا الرقم ولكنه يتضمن بالتأكيد مبيعات Samsung Galaxy S و Galaxy Note وبالإضافة إلى ذلك يحتمل أن يكون الرقم في مبيعات المجموعة واسعة النطاق من الهواتف الذكية متوسطة المدى وذات المستوى المتوسط. وقد شملت هذه المنتجات Galaxy A و Galaxy C و Galaxy J وغيرها.

 

وعلى سبيل المقارنة أعلنت شركة آبل في سبتمبر أنها باعت ما يقرب من 2 مليار جهاز iOS أيضا ومن المثير للإهتمام أن رقم أبل يشمل شحنات iPad و iPod في حين أن شحنات سامسونج هي مجرد هواتف ذكية فقط.

 

ولجعل إنجاز العملاق في كوريا الجنوبية أكثر إثارة للإعجاب فإن أول جهاز iPhone طرح للبيع في عام 2007 أي قبل ثلاثة سنوات من إطلاق Samsung Galaxy S في عام 2010 وهو مسؤول إلى حد كبير عن نجاح الشركة اللاحق.



سامسونج