5 كذبات من أشهر الكذبات التي تطلقها وترددها كي لا تتقدم للأمام

بواسطة أحمد علاء 6/6/2013 3:08:00 AM


5 كذبات تطلقها وتصدقها بشأن العمل... من الصعب إيجاد الوظائف، ومن الصعب الإحتفاظ بها، النفس دائما ما تشتهي الأعلي والأحسن، لكننا كبشر طبيعتنا ضعيفة، ودائما ما نطلق الكذبات ونصدقها بشأن وظائفنا خوفا من خوض المناطق المجهولة والتخلي عن المنطقة الدافئة التي ننعم فيها بالاستقرار.

1- انا سعيد حيثما أنا.
هل أنت سعيد في مكان عملك؟ حسنا لو كانت إجابتك لا، برغم كافة ليالي السهر، مواعيد التسليم المستحيلة، رؤسائك المرعبين والمجهود الذي غالبا ما يذهب إلي التراب ان لم يرض عنه العميل، من السهل أن تخبر نفسك بأنك سعيد، وتجبر نفسك علي الاحتفاظ بالملل لنفسك،لا لشئ إلا لأنك تخشي من التغيير.
جميعنا نكره الروتين الذي لا ضير في القليل منه، لكن ان كان الكثير منه سيحطم حياتنا، فلا فائدة من البقاء.

2- لا وظائف لأجلي.
مع كافة الأنباء المحزنة في البلاد، تخبر نفسك بأنك عليك الرضا، وعدم السعي لأجل تغيير وظيفتك الحالية، السمك كثير في الماء، والوظائف تخلق لأجل المستحقين.

3- أنا لست جيدا بدرجة كافية لأحصل علي وظيفة أخري.
كن علي ثقة بأنك كنت جيدا كفاية لتحصل علي وظيفتك الحالية، وبأنك ستصبح جيدا بدرجة أكبر لتحصل علي وظيفة أخري بدرجة أعلي ومرتب أضخم.

4- لن أجد وظيفة بنفس المرتب.
أنت علي خطأ، وظيفتك الحالية تمنحك سنوات خبرة ومن ثم تمنحك زيادة في المرتب لأي وظيفة جديدة تذهب إليها.

5- أنا لا أريد التقدم.
السلم الوظيفي في انتظارك لتصعد عليه، وان لم تصعد الآن فلربما أتي أحدهم وصعد علي ظهرك ليأخذ مقعدك، من الأفضل لك مواكبة العصر والتطور. الآن بعد أن فندنا معا كافة أكاذيبك التي تشعرك بالراحة، ألم يأن أوان التغيير؟

المصدر