سامسونج تربح قضية ضد آبل بحظر iPhone 4 وأجهزة iPad الجيل الثالث

بواسطة أحمد علاء 6/6/2013 3:32:00 AM


ومازالت الحرب القضائية بين سامسونج وآبل مستمرة حيث تتذكرون العام الماضى ربحث آبل قضية ضد سامسونج وقضت بدفع سامسونج مليار دولار لشركة آبل يبدو ان سامسونج هذا العام قد قلبت الطاولة رأسا على عقب على شركة آبل حيث أصدرت لجنة التجارة الدولية اليوم بالولايات المتحدة قرارا بحظر استيراد وبيع اصدارات قديمة من أجهزة آبل مثل iPhone 3 و iPhone 4 و iPhone 3GS و iPad 3G و iPad 2 3G فى شركة الاتصالات الامريكية AT&T.

ومن المتوقع ان يصل القرار الى حظر هذه الاجهزة السابقة فى الولايات المتحدة ويكمن السبب الرئيسى فى حظر هذه الاجهزة هى انتهاك براءة اختراع خاصة بسامسونج وهى تقنية CDMA الخاصة بنظام الاتصال المسجلة برقم 7,706,384 حيث استخدمتها آبل فى أجهزتها القديمة فى حين لا ينطبق القرار على أجهزة آبل الحديثة لأنها لم تستخدمها بها.

وكانت تأمل آبل ان تندرج هذه التقنية تحت مسمى معايير التكنولوجيا الاساسية حيث تعنى بأن تكون مفتوحة للجميع بغرض استخدامها استخداما عادلا ولكن لسوء الحظ لم يحدث هذا ولكن اذا نظرنا لهذه المنتجات القديمة من آبل لن نجدها متاحه فى المتاجر الان نظرا لتوافر الاجهزة الاحدث لذلك ماذا استفادت سامسونج من ربح هذه القضية ؟ وماذا خسرت آبل ؟

فى الواقع لم تخسر آبل كثيرا لأننا لا نتحدث عن iPhone 5 أو حتى iPhone 4S او iPad الجيل الرابع ولكن بالنسبة لسامسونج فيعتبر نصرا رمزيا ليحسب الامر لصالح سامسونج فى النهاية.

المصدر