Google Play سوف يتخطى App Store فى عدد التحميلات 50 مليار تحميل خلال شهور

بواسطة أحمد علاء 6/7/2013 1:00:00 AM


وصل App Store منذ اسابيع قليلة الى عدد تحميلات 50 مليار تحميل حيث أعطت الشركة 10 الاف دولار عبارة عن كروت رصيد لمتجر App Store و أعطت 500 شخص فائزين بعدد التحميلات 500 دولار.

بعد شهور قليلة من الان سيتمكن متجر جوجل بلاى من تجاوز عدد تحميلات متجر آبل حيث حققت تحميلات تطبيقات الاندرويد حوالى 500 مليون تحميل فى شهر فقط بالمقارنة مع تطبيقات iOS وأكثر الفضل فى ذلك يرجع الى النجاح الكبير الذى تحققه سامسونج فى هواتفها الاخيرة التى تعمل بنظام الاندرويد.

ويرجع ذلك لوجود بالاسواق الان حوالى 900 مليون جهاز اندرويد بالمقارنة مع أجهزة iOS حيث يوجد 600 مليون جهاز فى الاسواق مما يعنى سيتم تجاوز عدد تحميلات آبل قريبا وفقا للتقارير يتم تحميل 2.5 مليار تطبيق كل شهر من خلال أجهزة الاندرويد ويتم تحمل 2 مليار تطبيق كل شهر من أجهزة iOS.

هذا بالاضافة الى انتظار الاندرويد بعض التطبيقات التى قد تعزز من زيادة عدد التحميلات بصورة كبيرة حيث وصل تطبيق Vine أخيرا الى هواتف الاندرويد وفى انتظار ايضا تطبيق YouTube Capture المتاح على نظام iOS حيث يتيح التطبيق رفع الفيديو الى تويتر وجوجل بلس وفيس بوك ويوتيوب والعديد من المميزات الاخرى.

المصدر