حصلت علي منحة ؟ تهانينا...وإليك نصيحتي

بواسطة أحمد علاء 6/8/2013 7:43:00 PM


إن كنت طالب في سنتك النهائية في الجامعة، أو لاتزال في أعوامك الأولي وحصلت علي منحة في إحدي الشركات، فأنت علي وشك التعرف علي العالم الحقيقي وأنت بداخل قوقعة الكلية.

عزيزي الطالب العالم الخارجي مختلف تماما عن الجامعة، والمنحة هي التي ستمنحك القوة والأولوية عن باقي زملاءك عند التخرج، لذا خذ نصيحتي لتحقق العائد الأكبر من منحتك.

1- كن دقيقا.
السيرة الذاتية وخطاب التوصية المكررين يضعانك في سلة مهملات الشركات، لذا حدد هدفك علي منحة في مجال محدد وقم بكتابة سيرة ذاتية وخطاب مخصص لهذه المنحة.

2- انس حياتك الجامعية.
علم إدارة الوقت هو أحد الأشياء التي لا تتعلمها في الجامعة، لكن في العمل يجب عليك إدارة وقتك واستثماره أحيانا يجب عليك أن تسلم مشروعا ما في وقت قياسي لذا تحل بالحكمة لتنهي أعمالك في وقتها.

3- تعلم كل ما يمكنك.
المنحة هي وقت مثالي لتتعلم، ستصبح الطفل المدلل لمن في الشركة والكل سيحب أن يمنحك ولو معلومة صغيرة، ستكتشف نقاط ضعفك وقوتك أثناء المنحة، وفي النهاية يجب إظهار قوتك ورغبتك في التعلم والعمل.

4- لا تكن خجولا.
الخجل والغرور خيارين مستبعدين في الحياة العملية عموما، الخجل يتسبب لك في الكثير من المشكلات ويمنعك من الاستفادة من منحتك التي عملت بكد لتحصل عليها.

5- الانطباع الأول يدوم..فاحرص عليه.
عادة في لقاءات البشر، الانطباع الأول يدوم ويستمر فاحرص علي صورتك الذهنية في أعين رؤسائك وكن علي يقين بأنهم ان تأكدوا أنك عملي وممتاز ففرصتك في الحصول علي وظيفة أعلي من زملاءك.

المصدر