هل تعلم ان الحاسوب يمكن ان تزيد سرعتة الف مرة عن سرعتة الحالية !

بواسطة أحمد علاء 3/10/2012 6:19:00 AM

هل تعلم ان وحدة حساب سرعة جهاز الحاسوب لديك هى الجيجا هرتز ؟ وان معدل السرعات فى اجهزتنا يتراوح بين ال 2 جيجا هرتز وال 8 جيجا هرتز . ماذا لو قلت لكم اليوم ان جهاز الحاسوب لديك اصبحت سرعتة تقاس بالتيرا هرتز ؟ اى ان الجهاز سيكون اسرع الف مرة ... بالطبع امرا يحتاج لوقفة فهى نقلة بكل المقاييس من نطاق الى نطاق اخر ومن زمن الى زمن اخر ولكن هذا بالفعل يمكن ان يصبح حقيقة .

فقد أعلن فريق من الباحثين في جامعة “بطرسبرغ Pittsburgh “ عن تطويرهم شريحة الكترونية يمكن استخدامها لتسريع الأجهزة الإلكترونية من ترددات الجيجا هرتز الى ترددات التيرا هرتز .

الجيجا هرتز تقاس بنائا على عدد الدورات فى الثانية الواحدة كما زكر هذا الفريق وقال انة استطاع التوصل الى توليد مزيج من التردد والذى يتطلب تقسيم اللون الواحد من الضوء الى خطوط طيف منتظمة للاستخدامات المختلفة والتى تمتد الى واحد تريليون دورة فى الثانية .

بالطبع انا اتمنى ذلك فى القريب العاجل ان يتحقق فهذا بالتاكيد سيحدث نقلة كبيرة جدا فى عالم الحاسوب . لذلك اذا كنت تريد تحديث جهازك فانا انصحك بالانتظار لفترة قصيرة لحين التاكد من امكانية تنفيذ هذا الاكتشاف {#emotions_dlg.laughing}

المصدر