نوكيا تودع نظام تشغيل Symbian بآخر شحنات هواتف تعمل بالنظام

بواسطة أحمد علاء 6/13/2013 7:01:00 PM


يبدو أن شركة نوكيا قررت وبشكل نهائى الاستغناء عن نظام التشغيل الخاص بها Symbian والتوقف عن شحن هواتف تعمل بالنظام وتحولها بالكامل الى نظام تشغيل ويندوز فون وفقا للتقارير الصادره من صحيفة Financial Times فان نوكيا أرسلت آخر شحنات من الهواتف اعمل بنظام تشغيل Symbian هذا الصيف.

كان نظام تشغيل Symbian هو النظام الاول لشركة نوكيا حيث أدى الى نجاح الشركة بشكل كبير وبعد ذلك عجزت الشركة عن تطوير النظام لذلك قررت الاتجاه الى نظام التشغيل ويندوز فون حيث بدأت الشركة منذ فترة فى اطلاق هواتف Lumia بنظام تشغيل ويندوز فون.

نوكيا
ويبدو أنها ستستمر فى هذا الأمر مستقبليا حيث إستطاعت نوكيا الصعود بنظام التشغيل الى قائمة أكبر المنافسين حيث يعد نظام التشغيل الثالث فى العام بعد اندرويد و iOS بالإضافة إلى أن نوكيا وحدها تستحوذ على 80% من أسواق نظام ويندوز فون.

وأعلنت الشركة ان نظام ويندوز فون أقوى كثيرا من نظام Symbian ويمكن تطويره بشكل دائم حيث إستهلك العمل على هاتف بنظام تشغيل Symbian حوالى 22 شهرا فيها إستهلكنا أقل من سنة فى العمل على هاتف بنظام ويندوز فون وخير مثال على ذلك هاتف Nokia 808 PureView بنظام تشغيل Symbian.

المصدر