HTC تتجاوز سامسونج فى مبيعات الهواتف الذكية

بواسطة أحمد علاء 6/13/2013 9:35:00 PM


هل تساءلت يوما كيف تسيطر سامسونج على أسواق الهواتف الذكية فى العالم بصورة دائمة ولا تسطيع الشركات المنافسة مثل HTC و Sony من اللحاق بها ؟ ويبدو أن لدينا معدلات مختلفة تماما فى سوق مختلف من أسواق الهواتف الذكية فى العالم وهى أسواق اليابان حيث لا تسيطر سامسونج تماما على أسوق اليابان.

إن المنافسة بين سامسونج و HTC فى أسواق اليابان ليست على المركز الاول والثانى ولكن على المركز الخامس ! ولكن ما هى الشركات التى تحتل المراكز الأربعة الاولى فى مبيعات الهواتف الذكية فى اليابان ؟

وفقا للتقارير الصادرة فإن شركة آبل تحتل الصدارة فى مبيعات الهواتف الذكية فى اسواق اليابان بنسبة 39.6% من حصص الهواتف الذكية فى الاسواق وتأتى شركة Sharp فى المركز الثانى بنسبة 14.6% وتتبعها Sony فى المركز الثالث بنسبة 13.3% وتأتى شركة Fujitsu فى المركز الرابع بنسبة 8.3%.

ومن هنا تأتى المنافسة بين HTC وسامسونج فى أسواق اليابان حيث تجاوزت شركة HTC سامسونج فى نسب مبيعات الهواتف الذكية حتى وصلت الى المركز الخامس بنسبة 6.6% وتبعتها سامسونج بنسبة 5.8% ولكن لا يعنى هذا سقوط حصص سامسونج فى أسواق اليابان حيث تم شحن حوالى 6.81 مليون هاتف من سامسونج فى أسواق اليابان خلال الربع الاول من العام الحالى.

المصدر