جوجل تعلن عن منصة Stadia لبث الألعاب واللعب من أي جهاز دون الحاجة لإمكانيات قوية

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/19/2019 8:43:00 PM
جوجل تعلن عن منصة Stadia لبث الألعاب واللعب من أي جهاز دون الحاجة لإمكانيات قوية

أعلنت جوجل اليوم خلال أحداث مؤتمر GDC 2019 عن منصة بث الألعاب الخاصة بها والتي أطلقت عليها اسم Stadia.

 

من خلال منصة Stadia يُمكنك لعب الألعاب من على أي جهاز سواء كان هاتف ذكي أو لوحي أو حاسب مكتبي أو حاسب محمول أو تليفزيون متصل بجهاز كروم كاست ألترا ولن تحتاج إلى مواصفات معينة أو مواصفات قوية للعب أي لعبة.

 

منصة Stadia لديها إمكانيات قوية من تطوير AMD وتقول جوجل أن إمكانيات المنصة أقوى من PS4 Pro و Xbox One مجتمعين سوياً وهو ما سيسمح للاعبين بلعب الألعاب بدقة تصل إلى 4K وبتقنية HDR وسرعة 60 إطار في الثانية.

 

أيضاً مستقبلاً سيتمكن اللاعبين من لعب الألعاب بدقة 8K وبسرعة 120 إطار في الثانية ومن خلال المنصة تستطيع إستكمال اللعبة مباشرةً من المكان الذي تركت فيه اللعبة من الجهاز الآخر.

 

مثال على ذلك إذا كنت تلعب اللعبة على حاسب محمول ثم أنتقلت لهاتفك ذكي ستستطيع إستكمال اللعبة مباشرةً من نفس المكان وتستطيع الدخول للألعاب من أي مكان.

 

مثال إذا كنت تشاهد إعلان للعبة على يوتيوب ستجد زرار خاص بلعبها من خلال منصة Stadia وسيتم نقلك مباشرةً للعبة دون تحميل أي ملفات ودون الإنتظار ثانية واحدة.

 

كذلك يُمكن أن تشاهد بث مباشر لشخص يقوم بلعب لعبة ما على يوتيوب وتشارك مباشرةً في اللعبة من نفس المكان الذي تشاهده وذلك من خلال الزرار الخاص بالمنصة الذي سيتواجد أسفل فيديو البث المباشر.

 

جوجل أيضاً أعلنت عن ذراع تحكم خاص بمنصبة Stadia ويوجد به زرار يسمح لك بتسجيل لعبك للعبة فيديو ويُمكنك مشاركته على يوتيوب بشكل مباشر.

 

 

هناك زرار آخر في الذراع وهو خاص بتفعيل Google Assistant لتقديم المساعدات لك أثناء اللعبة ومثال على ذلك إذا كنت داخل لعبة ويوجد مرحلة لا تستطيع تخطيها فبدلاً من غلق اللعبة والإتجاه إلى يوتيوب للبحث عن هذا المكان وكيف تتخطاه بضغطة واحدة فقط على هذا الزرار سيتم تفعيل Google Assistant وتسأله كيف تتخطى هذه المرحلة وسيجلب لك فيديو للمكان الذي لا تستطيع تخطيه من على يوتيوب لكي يوضح لك كيف يُمكنك تخطي هذه المرحلة دون غلق اللعبة.

 

جوجل كشفت أن منصة Stadia ستتوفر خلال هذا العام وفي البداية ستتوفر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وبعض دول أوروبا ولم تكشف عن سعر الخدمة ولا الألعاب التي ستتوفر لها ولكن سيكون لديها حدث آخر في الصيف للتحدث بشكل أكبر عن المنصة.



جوجل GDC 2019 Stadia