إختراق الهاتف Galaxy S10 عن طريق نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد لبصمة الأصابع

بواسطة بسام العربى 4/7/2019 8:43:00 PM
إختراق الهاتف Galaxy S10 عن طريق نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد لبصمة الأصابع

تم إصدار Galaxy S10 و S10 + بنوع جديد من أجهزة إستشعار بصمات الأصابع المدمجة في شاشات الأجهزة ليصبحوا أكثر قوة وأمانًا مقارنةً بنظرائهم في الأمس وهذه المستشعرات الموجودة أسفل الشاشة عبارة عن وحدات ضوئية تستخدم الضوء لقراءة وتسجيل نماذج ثنائية الأبعاد لبصمات الأصابع المستخدمة لإلغاء قفل الهواتف مثل الموجودة بالهاتف OnePlus 6T.

 

يحتوي Galaxy S10 من ناحية أخرى على مجسات بصمة تعمل بالموجات فوق الصوتية تبين أنه من الصعب التحايل عليها ومع ذلك يدعي المستخدم darkshark على Reddit أنه قد وجد طريقة أكثر فاعلية وأكثر تقنية لإختراق قارئ بصمة الأصابع للهاتف Galaxy S10.

 

إدعى المستخدم darkshark أنه إستخدم نموذجًا ثلاثي الأبعاد لبصمات الأصابع الخاصة به لإلغاء قفل الهاتف Galaxy S10 وتم إجراء هذه الطباعة المزيفة باستخدام طابعة AnyCubic Photon LCD وبرنامج 3ds Mark وبرنامج الفوتوشوب وعلى ما يبدو كان هذا كافيًا لخداع مستشعر S10.

 

 

 

 

 

هذا يبدو مؤشرا مقلقا على مدى سهولة التحايل على القياسات الحيوية للهواتف لذلك يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ ببيانات حساسة بشكل خاص على هواتفهم الإستفادة من تدابير أمنية أخرى مثل كلمات المرور أو الأنماط أو أرقام التعريف الشخصية في حالة حدوث إختراق أمني.



سامسونج اختراق Galaxy S10