هواوي تتفوق على آبل مجدداً وتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وسامسونج مازالت مسيطرة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/1/2019 4:26:00 PM
هواوي تتفوق على آبل مجدداً وتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وسامسونج مازالت مسيطرة

هواوي أكدت في أكثر من مناسبة إنها ستتفوق على آبل وتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية بشكل دائم وليس لعدة أشهر فقط وتنوي الشركة تحقيق هذا العام خلال العام الحالي بل وأكدت إنها ستتفوق على سامسونج أيضاً وستحل مكانها قريباً.

 

بالأمس شركة IDC نشرت تقرير توضح فيه أن سامسونج مازالت تحتل المركز الأول في سوق الهواتف الذكية كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم وذلك خلال الربع الأول من عام 2019 وتستحوذ الشركة على 23.1% من سوق الهواتف الذكية 71.9 مليون هاتف وأنخفضت شحنات الشركة بنسبة 8.1% سنوياً.

 

أما في المركز الثاني تأتي هواوي وتستحوذ على 19% من سوق الهواتف الذكية وشحنت 59.1 مليون هاتف خلال الربع الأول من العام الحالي وأرتفعت شحنات الشركة بنسبة 50.3% سنوياً.

 

في المركز الثالث تأتي آبل والتي تستحوذ على 11.7% من سوق الهواتف الذكية وشحنت 36.4 مليون هاتف خلال الربع الأول من عام 2019 وأنخفضت شحنات الشركة بنسبة 30.2% سنوياً.

 

شاومي تتواجد في المركز الرابع وتستحوذ على 8% من سوق الهواتف الذكية وشحنت 25 مليون هاتف خلال الربع الأول من العام الحالي وأنخفضت شحنات الشركة بنسبة 10.2% سنوياً.

 

في المركز الخامس تأتي فيفو والتي تستحوذ على 7.5% من سوق الهواتف الذكية وشحنت 23.2 مليون هاتف وأرتفعت شحنات الشركة بنسبة 24% سنوياً.

 

تأتي في المركز السادس شركة أوبو التي لا تبعد كثيراً عن فيفو حيث تستحوذ على 7.4% من سوق الهواتف الذكية ولكن الشحنات الخاصة بها أنخفضت بنسبة 6% سنوياً.

 



سامسونج آبل هواوي