شاومى تعلن عن عدد الهواتف التى قامت ببيعها فى الربع الأول بعد تقارير المحللين المتفاوتة

بواسطة بسام العربى 5/3/2019 2:07:00 PM
شاومى تعلن عن عدد الهواتف التى قامت ببيعها فى الربع الأول بعد تقارير المحللين المتفاوتة

وفقًا لتقرير من Counterpoint Research قامت شاومى ببيع 27.8 مليون هاتف ذكي في هذا الربع الأخير بين يناير ومارس ولكن التحليلات الاستراتيجية لا توافق على ذلك وتقول أن البيانات التي جمعتها تظهر شحنات تبلغ 27.5 مليون هاتف وها هى IDC تقول أيضا أن هذا الرقم غير صحيح وأن الشركة قامت ببيع فقط 25 مليون هاتف ذكي.

 

يبدو أن شاومى قد سئمت من هذه التقديرات المتفاوتة للشحنات من المحللين لأنهم في معظم الحالات فشلوا في تقدير أدائها بدقة خلال الربع الماضي ونتيجةً لذلك وحقيقة أنها لا تريد أن تكون هذه التقارير مضللة للمستثمرين أصدرت الشركة الصينية إعلانًا غير متوقع وأكدت أنها قامت ببيع 27.5 مليون هاتف ذكي بين يناير ومارس 2019.

 

فى العام الماضى تشير التقديرات إلى أن شاومى قامت ببيع 28 مليون هاتف فى نفس الربع وهذا يعني أن الشركة ربما شهدت إنخفاضًا سنويًا بنسبة تقل عن 2٪ وهو أمر مثير للإعجاب حقًا بالنظر إلى أن السوق العالمي ككل قد إنخفض بنحو 5٪.

 

أكدت شركة شاومى أن تقريرًا مفصلاً يحتوي على معلومات حول أداء الشركة في سوق الهواتف الذكية في هذا الربع من العام سيصدر فور الانتهاء من تقريرها المالي للربع الأول 2019 في وقت لاحق من هذا الشهر.



شاومي