جوجل تعلن عن أهم مميزات Android Q وتوفر النسخة التجريبية لـ 21 هاتف

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/8/2019 1:43:00 PM
جوجل تعلن عن أهم مميزات Android Q وتوفر النسخة التجريبية لـ 21 هاتف

أعلنت جوجل بالأمس خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2019 عن أهم مميزات نظام Android Q وكذلك كشفت عن توفير النسخ التجريبية إلى 15 هاتف بجانب هواتف Pixel.

 

أهم المميزات في نظام Android Q هو الـ Dark Mode الذي أصبح تفعيله من الإعدادات أو من خلال التحكم السريع في الإعدادات وتقوم الوضعية بجعل النظام بالكامل باللون الأسود.

 

كذلك أصبح يأتي نظام Android Q بنظام إيماءات كامل للتحكم في النظام وذلك بدلاً من نظام زرار الـ Home وزرار العودة وأصبح الأن النظام متواجد به شريط صغير بالأسفل مشابه للمتواجد في الجيل الأخير من هواتف آبل ولفتح درج التطبيقات ستقوم بالسحب من الأسفل لأعلى مرة واحدة ولفتح التطبيقات التي تعمل في الخلفية ستقوم بالسحب من الأسفل إلى منتصف الشاشة ولكي تقوم بعمل عودة داخل أي تطبيق ستقوم بالسحب من أقصى يسار أو يمين الشاشة وللعودة للصفحة الرئيسية للهاتف ستقوم بالسحب من على الشريط الموجود بالأسفل إلى الأعلى ويُمكنك التنقل بين كل التطبيقات التي تعمل عليها عن طريق السحب ناحية اليمين أو الشمال من على الشريط الموجود بالأسفل وهذا النظام مشابه بشكل كبير للمتواجد في هواتف آبل.

 

أيضاً النظام أصبح يدعم ميزة Smart Reply مع كل تطبيقات الرسائل بجانب دعم هواتف الـ 5G وكشفت جوجل أن هناك هواتف عديدة ستدعم إتصالات الجيل الخامس سيتم إطلاقها هذا العام وكذلك دعم الهواتف القابلة للطي وأيضاً كشفت إنه سيكون هناك عدد من الهواتف القابلة للطي هذا العام بجانب توفير ميزة Screen Continuity للهواتف القابلة للطي والتي ستجعل المستخدمين يستكملوا ما كانوا يقوموا به على الشاشة الصغيرة على الشاشة الكبير بعد فتح الهاتف من نفس المكان وكنا رأينا الميزة في هاتف Galaxy Fold.

 

نظام Android Q يوفر للمستخدمين تحكم أكبر في الأذونات ويركز بشكل كبير على الحفاظ على أمان المستخدمين بشكل أكبر وهناك مشروع يُدعى Mainline سيتم دعمه في الهواتف التي سيتم إطلاقها بنظام Android Q وهذا المشروع لإرسال التحديثات الآمنية عن طريق متجر التطبيقات وبذلك ستستطيع جوجل إرسال تحديثات آمنية صغيرة لكل هواتف أندرويد بنفسها ولن يكون هناك حاجة لإنتظار إرسالها من الشركات المصنعة.

 

كذلك يأتي النظام بميزة تُدعى Focus وهذه الميزة مع تفعيلها ستجعلك تختار عدد من التطبيقات التي ستقوم بإيقاف التنبيهات منها بحيث تستطيع التركيز على أي شئ آخر تريد أن تقوم به.

 

جوجل كشفت أيضاً عن توفر النسخة التجريبية الثالثة من Android Q لهواتف Pixel وأعلنت عن توفير النسخ التجريبية من النظام إلى 15 هاتف آخرين وهما أسوس Zenfone 5z وهاتف Essential وهاتف Nokia 8.1 وهاتف هواوي Mate 20 Pro وهاتف LG G8 وهاتف OnePlus 6T وهاتف أوبو Reno وهاتف Realme 3 Pro وهاتف سوني Xperia XZ3 وهاتف Tecno Spark 3 Pro وهاتف Vivo X27 وهاتف فيفو NEX S وهاتف فيفو NEX A وهاتف شاومي Mi 9 وهاتف شاومي Mi Mix 3 5G.

 

كذلك أصبحت النسخة التجريبية الثالثة متوفرة لهواتف جوجل Pixel 3a التي تم الإعلان عنها بالأمس ومتوفرة بالفعل للبيع في عدد من الدول.



جوجل Pixel Android Q IO 19