واتساب ستنهى الدعم لنظام التشغيل ويندوز فون والإصدارات القديمة من أندرويد وios

بواسطة بسام العربى 5/9/2019 2:17:00 PM
واتساب ستنهى الدعم لنظام التشغيل ويندوز فون والإصدارات القديمة من أندرويد وios

أكد واتساب للتو أنه سينهي دعم نظام التشغيل Windows Phone وكذلك بعض الإصدارات القديمة من نظام التشغيل اندرويد و iOS بدءًا من 31 ديسمبر 2019 وسيتوقف الواتساب عن العمل لنظام الشغيل ويندوز فون في حين أن المطور لن يعد يدعم الأجهزة التي تعمل بالإصدارات الأقدم من أندرويد و iOS.

 

في حال كنت تتساءل لماذا قرر واتساب إيقاف تشغيل دعم ويندوز فون قبل عام 2020 فذلك لأن هذا يتماشى مع قرار مايكروسوفت إنهاء الدعم لنظام التشغيل الخاص بهم وفيما يتعلق بنظامي التشغيل الأخريين سيتوقف واتساب عن العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 2.3.7 والإصدارات الأقدم اعتبارا من 1 فبراير 2020 وأيضا الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 7 وما بعده إعتبارًا.

 

ومع ذلك نظرًا لأن واتساب لن يتم تطويره لأنظمة التشغيل هذه بعد الآن فقد تتوقف بعض الميزات المتوفرة الآن عن العمل حتى قبل الموعد النهائي لذلك قد ترغب في التبديل إلى جهاز أحدث إذا كنت ترغب في الاستمرار في إستخدام التطبيق.

 

علاوة على ذلك إذا كنت تستخدم جهازًا يقوم بتشغيل إصدارات أندرويد و iOS القديمة فلن تتمكن من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتبارا من الآن.



واتساب