براءة إختراع من Vivo لهاتفين مع تصميم مبتكر من الدرجة الأولى

بواسطة بسام العربى 5/17/2019 5:41:00 PM
براءة إختراع من Vivo لهاتفين مع تصميم مبتكر من الدرجة الأولى

تم الكشف عن إثنين من براءات الاختراع لهاتفين جديدين من فيفو يأتيان بتصميم غريب لم نشاهده من قبل فى أى هاتف ذكى حيث يأتى أحدهما بتصميم الجزء العلوي فيه يشبه أذن القط وهذا من أجل زيادة نسبة شاشة الهاتف وحل مشكلة وضع الكاميرا الأمامية حيث يستخدم بعض مصنعي الهواتف الكاميرا الدوارة ويستخدم البعض الأخر الشاشة المثقوبة ويبدو أن هناك إتجاها جديدا وهو التصميمات البارزة.

 

تم تقديم براءة الإختراع إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO في منتصف عام 2018 وتم نشر براءة الاختراع في قاعدة بيانات التصميم العالمية في 14 مايو 2019.

 

كما ترى فى الصورة فإن الكاميرا الأمامية في المنتصف ولكنها خارج الشاشة والتصميم مشابه جدا لبراءات الاختراع التي كشفت عنها هواوي سابقًا وتم تجهيز الجزء الخلفي بكاميرا مزدوجة والتي وضعت عموديا على الجانب الأيسر ويبدو أيضًا أن مقبس سماعات الرأس 3.5 مم في الأسفل.

 

 

 

التصميم الثاني له العديد من أوجه التشابه مع النموذج الأول لكن الجزء العلوي مختلف تمامًا حيث تم فصل الكاميرا الأمامية لجعل التصميم يبدو وكأنه أذن قطة وفي حين أنه لا توجد حاليًا هواتف ذكية بهذا التصميم ولكن تم إطلاق Asus ZenBook S13 في وقت سابق من هذا العام وهو يأتى بجزء بارز في الجزء العلوي من الشاشة لذلك قد يتم إصدار هاتف بهذا التصميم في المستقبل.

 



فيفو براءة إختراع