مبيعات هواوي للهواتف الذكية قد تنخفض بنسبة 60% هذا العام

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/17/2019 7:05:00 AM
مبيعات هواوي للهواتف الذكية قد تنخفض بنسبة 60% هذا العام

هواوي تُعاني الفترة الماضية بسبب الحظر الذي تم تطبيقه عليها من خلال الولايات المتحدة وتدرس الشركة بعض الخيارات لكي تستمر في التواجد خارج الصين حيث سيكون الأمر صعب بدون تواجد نظام أندرويد على هواتفها بجانب صعوبة تصنيع المعالج الخاص بها.

 

اليوم Bloomberg نشر تقرير ذكر فيه أن مبيعات الهواتف الذكية الخاصة بهواوي قد تنخفض بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 60% خارج الصين هذا العام وذلك بسبب الحظر المطبق عليها من قبل الولايات المتحدة.

 

كذلك ذكر التقرير أن هواوي تنوي إطلاق هاتف Honor 20 في عدد من دول أوروبا يوم 21 يونيو من بينهم المملكة المتحدة وفرنسا ولكن أكبر شركتين للاتصالات في فرنسا لا يرغبوا في بيع هواتف Honor في الوقت الحالي.

 

وأضاف التقرير أن المسؤولين في شركة هواوي سيتابعوا عملية إطلاق هاتف Honor 20 في دول أوروبا وإذا كانت مبيعاته غير جيدة كما هو متوقع داخل الشركة سيتم إيقاف بيع الهاتف في أوروبا.

 

على الجانب الآخر في الصين تهدف هواوي إلى الاستحواذ على نصف سوق الهواتف الذكية في الصين وذلك لتعويض تراجع المبيعات خارجياً ولكن بعض المسئولين داخل الشركة يتوقعوا أن صعب تحقيق هذا الأمر خلال العام الحالي.

 

ولكن أحد المحللين ذكر أن هواوي قد تستحوذ على 45% من سوق الهواتف الذكية في الصين خلال العام الحالي وذلك بفضل تعاطف المستخدمين معها هناك بعد الحظر الذي تم تطبيقه عليها من الولايات المتحدة.



هواوي Huawei