إدعاءات تقول بأن TikTok يقوم بمشاركة بيانات مستخدميه مع الصين وTikTok تنكر ذلك

بواسطة بسام العربى 7/2/2019 7:39:00 PM
إدعاءات تقول بأن TikTok يقوم بمشاركة بيانات مستخدميه مع الصين وTikTok تنكر ذلك

إدعى عضو الكونجرس شاشي ثارور أن TikTok كان يجمع بيانات مستخدمي التطبيق في الهند ويقوم بمشاركتها مع الحكومة الصينية كما إدعى أن الحكومة الصينية تلقت بيانات من TikTok من خلال شركة China Telecom المملوكة بالكامل للدولة وقال أن المنظمون الفيدراليون في الولايات المتحدة مؤخراً فرضوا غرامة قدرها 5.7 مليون دولار على TikTok لقيامهم بجمع بيانات غير قانونية عن الأطفال.

 

وفي بيان صحفي اليوم الثلاثاء قال TikTok أن هذه الادعاءات هي ببساطة غير صحيحة حيث تعد خصوصية وأمان مستخدمينا أولوية قصوى لـ TikTok ونحن نلتزم بالقوانين واللوائح المحلية في الأسواق التي نعمل فيها ووفقًا لـ TikTok فإن الحكومة الصينية لا تستطيع الوصول إلى بيانات مستخدمي TikTok كما أنها لا تملك أي شراكة حالية مع China Telecom.

 

زعمت TikTok أيضًا أنه على عكس مزاعم شاشي ثارور فإنها لم ترسل أبدًا بيانات المستخدم الهندي إلى الصين ووفقًا للشركة فإنه يتم تخزين بيانات مستخدمينا الهنود في الولايات المتحدة وسنغافورة في مراكز بيانات الجهات الخارجية الرائدة في الصناعة.

 

حقق TikTok ما يقرب من 200 مليون مستخدم في الهند في وقت قياسي مضيفا 88.6 مليون مستخدم جديد خلال الربع الأول من هذا العام وحده على الرغم من الخلافات المتكررة المحيطة بالطبيعة المسترجعة لبعض مستخدميها.



الهند الصين TikTok