هواوي مازالت لا تستطيع التعامل مع الشركات الأمريكية

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/3/2019 2:39:00 PM
هواوي مازالت لا تستطيع التعامل مع الشركات الأمريكية

في مايو الماضي أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن إدارج هواوي في قائمة تمنع الشركات الأمريكية من التعاون معاها وهذا ما جعل جوجل ومايكروسوفت وكوالكوم و ARM وويسترين ديجتيال وإنتل والعديد من الشركات الآخرى بعدم التعاون مع هواوي.

 

هذا الأمر أثر كثيراً على هواوي في سوق الهواتف الذكية حيث أعلنت الشركة عن حدوث إنخفاض هائل في مبيعات هواتفها الذكية وكذلك إنخفاض في الإيرادات الخاصة بها.

 

ولكن منذ أيام قليلة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية عودة تعاون الشركات الأمريكية مع هواوي مرة آخرى وذلك بعد إجتماعه مع الرئيس الصيني في قمة العشرين والتوصل لإتفاق لمناقشة صفقة تجارية بين البلدين.

 

ولكن اليوم ذكرت وكالة رويترز أن وزارة التجارة الأمريكية مازالت تعامل هواوي كشركة ممنوع التعامل معها وأخبرت موظفيها أن الطلبات المقدمة من الشركات الأمريكية للتعامل مع هواوي يجب فرضها وهو ما حدث بالفعل مع معظم الطلبات التي تم تقديمها.

 

المتحدث الرسمي باسم هواوي قال لوكالة روتيرز أن مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei ذكر في تعليقه على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة التعاون مع هواوي أن هذا أمر جيد للشركات الأمريكية وستستمر هواوي في شراء المنتجات والمكونات من الشركات الأمريكية ولكن هذا لن يأثر على ما تقوم به الشركة حالياً وستستمر في القيام بعملها بشكل جيد.



هواوي Huawei