آبل تسمع بعض محادثات سيري دون علم المستخدم

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/27/2019 12:41:00 PM
آبل تسمع بعض محادثات سيري دون علم المستخدم

آبل دائماً ما تدعي إنها الأفضل في الخصوصية مقارنة بالشركات الآخرى جوجل وفيسبوك وأمازون ولكن في الحقيقة هي لا تختلف كثيراً عنهم بل قد تكون هذه الشركات أكثر شفافية من آبل في التعامل مع المستخدم.

 

بالأمس صحيفة الجارديان ذكرت فيه أن آبل تتعاقد مع أشخاص من خارج الشركة يقوموا بالسماع لبعض المحادثات التي تتم مع المساعد الصوتي سيري وذلك من أجل تحسين المساعد الصوتي.

 

التقرير ذكر أن في أحيان كثيرة جداً يتم تفعيل المساعد سيري عن طريق الخطأ ويتم تسجيل أشياء خاصة بالمستخدمين وهذه الأشياء يتم تسجيلها وتحليلها أيضاً من قبل الأشخاص التي قامت آبل بتعيينهم لتحليل المحادثات التي تتم مع سيري وهذا نقلاً عن أحد الأشخاص التابعين لفريق تحليل البيانات المتعاقدة معهم آبل.

 

وأضاف أن هناك بعض المحادثات السرية بين المستخدم وطبيبه يتم السماع لها وتحليلها وكذلك صفقات ومحادثات خاصة بين الأزواج وبالفعل آبل أعترفت بهذا الأمر ولكن قالت أن المحادثات التي يتم تسجيلها وتحليلها تكون عشوائية وهي أقل من 1%. وذكرت آبل أن من لا يريد هذا الأمر ولديه تخوف منه يستطيع إغلاق سيري.

 

يُذكر أن جوجل وأمازون كذلك يقوموا بنفس هذا الأمر لتحسين Google Assistant وأليكسا ولكنهم يقوموا به من خلال موظفيهم وليس أشخاص من خارج الشركة وأيضاً النسبة التي تقوم جوجل على سبيل المثال بتحليلها هي 0.2% وأيضاً أمازون وجوجل يسمحوا للمستخدمين بمسح البيانات التي تم تسجيلها وإيقاف إمكانية تسجيل المحادثات التي تتم عن طريق المساعد ولكن آبل لا توفر هذا الخيار والخيار الوحيد لإيقاف هذه التسجيلات هو إيقاف سيري كلياً.



آبل آيفون سيري siri