سامسونج تعلن إنخفاض في الأرباح بنسبة 56% بسبب Galaxy S10 وقسم الشرائح

بواسطة محمود عبد الحفيظ 7/31/2019 12:04:00 PM
سامسونج تعلن إنخفاض في الأرباح بنسبة 56% بسبب Galaxy S10 وقسم الشرائح

أعلنت سامسونج اليوم عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام الحالي وحققت الشركة إيرادات 48 مليار دولار وأرباح 5.6 مليار دولار وأنخفضت الأرباح بنسبة 55.61% مقارنة بنفس الربع العام الماضي.

 

أحد الأسباب الرئيسية في هذا التراجع في الأرباح هي المبيعات الغير جيدة لهواتف Galaxy S10 خلال الربع الثاني من العام الحالي وأيضاً الإقبال الضعيف على شراء الهواتف الذكية الرائدة بشكل عام خلال هذا الربع.

 

أيضاً أحد الأسباب الرئيسية هو قسم الشرائح حيث أن المعروض في هذا السوق كان أكثر من المطلوب مما أدى إلى إنخفاض الأسعار والتأثير السلبي على أرباح سامسونج ولكن تتوقع سامسونج أن تتحسن الأمور بالنسبة لقسم الشرائح خلال النصف الثاني من العام الحالي.

 

أما بالنسبة للهواتف الذكية فالإيرادات الخاصة بقسم الهواتف الذكية في سامسونج ارتفعت بنسبة 8% ولكن الأرباح أنخفضت بنسبة 42% وكما ذكرنا أن سبب رئيسي في ذلك المبيعات الغير جيدة لسلسلة Galaxy S10 وعلى الرغم من ذلك زادت الشحنات الخاصة بسامسونج وذلك بفضل المبيعات الجيدة للجيل الجديد من سلسلة Galaxy A.

 

تتوقع سامسونج أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد منافسات قوية في سوق الهواتف الذكية ولكنها مستعدة لتنويع هواتفها الذكية خلال العام الحالي وذلك من خلال إطلاق سلسلة Galaxy Note 10 وأيضاً هاتف Galaxy Fold.



سامسونج Samsung Galaxy S10 Galaxy Note 10