آبل تعلن رسمياً عن نظارة الواقع الإفتراضي والمعزز Vision Pro بسعر 3500 دولار

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/5/2023 10:44:00 PM
آبل تعلن رسمياً عن نظارة الواقع الإفتراضي والمعزز Vision Pro بسعر 3500 دولار

أعلنت آبل اليوم خلال مؤتمر المطورين WWDC 2023 عن نظارة الواقع الإفتراضي والمعزز الخاصة بها والتي ظهرت عدة تسريبات عنها الفترة السابقة وأطلقت آبل عليها اسم Vision Pro.

 

نظارة آبل Vision Pro هي نظارة للواقع الإفتراضي والمعزز وتستطيع التحويل بينهم وتعمل بنظام أطلقت عليه آبل اسم visionOS وتستطيع التحكم في المحتوى الذي يظهر أمامك عند لبس النظارة من خلال اليد أو العين أو حركة الرأس.

 

أيضاً تستطيع توصيل لوحة مفاتيح من خلال البلوتوث حيث تدعم النظارة البلوتوث وتستطيع عرض شاشة حاسبك الماك على النظارة من خلال فتح الحاسب والنظر إليه وسيتم نقل شاشته أمامك بدقة تصل إلى 4K. كذلك تدعم النظارة إلتقاط الصور والفيديوهات ويُمكنهم عرضهم بتقنية 3D.

 

نظارة Vision Pro تعمل بمعالج آبل M2 بجانب شريحة R1 خاصة بما يتم عرضه أمامك وبها شاشتين بدقة 4K واحدة لكل عين ويتواجد بها 12 كاميرا وخمس مستشعرات وتستطيع حماية النظام الخاص بها مثل iOS من خلال تقنية التعرف على العين والتي أطلقت عليها الشركة اسم Optic ID والنظارة مصنوعة من الزجاج والإطار الخاص بها مصنوع من المعدن.

 

تدعم النظام ما يُدعى EyeSight ومن خلالها يستطيع الشخص الذي يتواجد أمامك معرفة إذا كنت تستخدم النظارة في الوقت الحالي ولا تراه أم تراه حالياً حيث يتغير لون الزجاج الخاص بالنظارة على حسب ما تعرضه عليها وتستطيع إستخدام النظارة كما تشاء عند توصيلها بمصدر الكهرباء ولكن إذا كنت ستقوم بإستخدامها أثناء الحركة فهناك بطارية صغيرة مثل بنك الطاقة ستوفر لك إستخدام ساعتين فقط.

 

آبل وعدت بتوفير عدد كبير من تطبيقات iOS و iPadOS للنظارة عند إطلاقها وسيتوفر كذلك عليها بعض تطبيقات مايكروسوفت مثل Word و Excel و Teams.

 

آبل تقول أن نظارة Vision Pro ستتوفر للبيع بداية العام القادم بسعر 3499 دولار وستتوفر في البداية في الولايات المتحدة على أن تتوفر لاحقاً في مزيد من الدول.



آبل WWDC23 Vision Pro