آبل تعلن رسمياً عن نظام iOS 17 و iPadOS 17

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/5/2023 11:27:00 PM
آبل تعلن رسمياً عن نظام iOS 17 و iPadOS 17

أعلنت آبل اليوم خلال أحداث مؤتمر المطورين WWDC 2023 عن الإصدارات الجديدة من أنظمتها لأجهزتها المختلفة آيفون وآيباد.

 

آبل كشفت اليوم عن iOS 17 والذي لا يأتي بتغييرات جذرية ولكن كشفت الشركة عن توفيرة عدة مميزات في النظام مثل الملصقات الكبيرة لصورة الشخص الذي يقوم بالإتصال بك وتستطيع تخصيص الشاشة كما تريد مثل إختيار الخط.

 

أيضاً كشفت الشركة عن ميزة Live Voicemail الشبيهة بميزة جوجل Call Screen ومن خلالها سيقوم الهاتف بالرد على الأرقام الغريبة التي تقوم بالإتصال بك وسترى المحادثة التي تتم بينهم وإذا كانت المكالمة مهمة تستطيع الرد بنفسك.

 

كذلك أصبح النظام مع iOS 17 يدعم الملصقات المتحركة في الرسائل وسحب الرسائل للرد عليها مثل واتساب وتيليجرام وأيضاً أصبح بإمكانك ترك رسالة مسجلة على FaceTime.

 

من المميزات الجديدة التي أعلنت عنها آبل في نظام iOS 17 هي Name Drop حيث إذا كنت تعرفت على شخص حديثاً وتريد أن تقوم بإعطاءه رقم هاتفك يُمكنك تقريب هاتفك آيفون من هاتفه وسيتم نقل رقمك له ورقمه لك على الهاتف.

 

وأيضاً من المميزات الجديدة أن الهاتف سيقوم بتنبيهك إذا كان قريب جداً من العين وسينصحك بإبعاد الهاتف بعض الشئ وهذه الميزة تُدعى Screen distance وأصبح بإمكانك تفعيل المساعد الصوتي سيري بدون أن تقول Hey Siri وكذلك تكملة المحادثة معه دون قول سيري مرة آخرى.

 

من مميزات نظام iOS 17 إمكانية إستخدام خرائط آبل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت وعند وضع الهاتف على الشاحن اللاسلكي سيظهر الساعة والتاريخ ويُمكنك عرض بعض الصور وهذه الميزة تُدعى Standby وقامت آبل بإدخال بعض التحسينات على التصحيح التلقائي للكلمات وذلك بفضل الذكاء الإصطناعي.

 

نظام iOS 17 سيتوفر لهاتف آيفون بداية من iPhone Xr ومتوفر بداية من اليوم بنسخة للمطورين وسيتوفر الشهر القادم بنسخة تجريبية لكل المستخدمين والنسخة النهائية ستتوفر في الخريف.

 

آبل أعلنت كذلك عن نظام iPadOS 17 وكشفت إنه أصبح بإمكانك تخصيص شاشة القفل على الآيباد الخاص بك كما تفعل في هاتف آيفون وأصبح مُتاح التفاعل مع الويدجيت مباشرةً.

 

أيضاً يدعم النظام الملصقات المتحركة في الرسائل مثل iOS 17 وإمكانية ترك رسالة على FaceTime وتصفح الخرائط دون الحاجة لإنترنت وملئ ملفات الـ PDF بالبيانات الخاصة بك تلقائياً.

 

سيتوفر النظام للوحيات آيباد بداية من iPad mini الجيل الخامس وأعلى و iPad الجيل السادس وأعلى و iPad Air الجيل الثالث وأعلى و iPad Pro الجيل الثاني وأعلى وسيتوفر في خريف العام الحالي.



آبل WWDC23 iOS 17 iPadOS 17