انطلاق النسخة الثانية لمؤتمر CLOUDTECH SUMMIT 2023

بواسطة أحمد علاء 9/16/2023 2:22:00 PM
انطلاق النسخة الثانية لمؤتمر CLOUDTECH SUMMIT 2023

،ستكون مصر على موعد مع الحدث التكنولوجي الأبرز في مجال التكنولوجيا والحوسبة السحابية ، حيث ستنطلق النسخة الثانية من مؤتمر CLOUDTECH SUMMIT، يهدف هذا المؤتمر إلى استكشاف التجارب الناجحة في هذا المجال وتسليط الضوء على مستقبل التكنولوجيا في مصر ،وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر ٢٠٢٣

يأتي المؤتمر بحضور نخبة من الخبراء والمتحدثين، منهم المهندس عبد الرحمن البوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فورتي كلاود، والدكتورة عزة الشناوي، مديرة مصر وشمال إفريقيا لشركة أمازون ويب سيرفيسز، والدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين وممثلي الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا السحابية. يتم تنظيم هذا المؤتمر من خلال شركة فورتي كلاود، الشريك الاستراتيجي لأمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مصر وشمال افريقيا والشرق الاوسط. ويتمتع المؤتمر برعاية كبرى من قبل Amazon Web Services (AWS) وشركات مثل Trend Micro و AMD و OpenText وGenesys.

بالإضافة إلى الشركات الراعية الرئيسية، تشارك مجموعة من الشركات الناشئة والمبتكرة في المؤتمر. حيث تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة في مجالات التكنولوجيا والحوسبة السحابية باستخدام الخدمات المقدمة من قبل "أمازون ويب سيرفيسز AWS". من خلال مشاركتها في المؤتمر، يمكن للمشاركين استكشاف الابتكارات الجديدة والتواصل مع مبدعي هذه الشركات الصاعدة، والتي تلعب دورًا مهمًا في تشكيل مستقبل التكنولوجيا في مصر.

و يستهدف المؤتمر جميع القطاعات في مصر، بدءًا من المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى وصولًا إلى الشركات الناشئة، في 17 قطاعًا مختلفًا ما بين الصناعة والإعلام والبترول والعقارات والتجزئة والإلكترونيات والاتصالات والتعليم والصحة وغيرها.

وقد بدأت الجهة المنظمة "فورتي كلاود" بفتح باب التسجيل في المؤتمر من خلال موقعها الإلكتروني، حيث يتضمن المؤتمر 14 جلسة نقاشية تتناول مجموعة من الموضوعات التي تسلط الضوء على أهم الابتكارات في تكنولوجيا الحوسبة السحابية Cloud  Computing هذا العام، وكيفية الاستثمار في التكنولوجيا السحابية للشركات الناشئة والقطاع العام والخاص، بالإضافة إلى الاستثمارات الاستراتيجية في التكنولوجيا السحابية، والتي تعمل على تقليل التكاليف مع الحفاظ على البيانات المختلفة التي تعتمد عليها المؤسسات في مختلف مجالاتها.

يهدف المؤتمر أيضا إلى تمكين المؤسسات والشركات من التحول الرقمي باستخدام الخدمات السحابية والحفاظ على البيانات والمعلومات بقيمة استثنائية، وكذلك استكشاف منصات جديدة وأكثر من 200 خدمة مختلفة تقدمها AWS " أمازون ويب سيرفيسز" بدعم من شركة فورت كلاود الشريك الاستراتيجي، مما يساهم في معرفة كل ما تقدمه أمازون ويب سيرفيسزAWS كمنصة شاملة تمكن المؤسسات من فتح مجالات جديدة للابتكار وتحقيق كفاءة التشغيل.

ويهدف أيضا الى فتح آفاق جديدة لفرص العمل في مجال التكنولوجيا والحوسبة السحابية و توفير منصة فريدة للخبراء والمهتمين في هذا المجال لاستكشاف أحدث التوجهات والابتكارات حيث يوفر فرص عمل للباحثين عن وظائف جديدة في هذا القطاع المزدهر.

كما ستأتي الجلسات النقاشية بثمارها المرجوة في تسليط الضوء على كيفية الحفاظ على أمان وسلامة البيانات ومنع التسلل للمعلومات وفحص البرامج الضارة داخل أنظمة الـ SAP التي توفر تطوير الحلول البرمجية للشركات، وكذلك رفع قدرات الأعمال وتقديم حلول تكنولوجية واسعة وآمنة قابلة للتوسع وموثوق بها.

جدير بالذكر أن شركة "فورتي كلاود" شريك أمازون ويب سيرفيسز AWS وتمتلك عددًا كبيرًا من العملاء في مصر وخارجها، مثل الشركة المتحدة للصيادلة و هايبر وان وجهينة وشركة القلعة القابضة . تمارس الشركة نشاطها في مصر وخارجها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وتساهم في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ في التنمية المستدامة.



بيان صحفى