ملخص مؤتمر Sony والكشف عن ثلاثة هواتف جديدة وساعة ذكية

بواسطة أحمد علاء 6/26/2013 2:57:00 AM


أعلنت Sony اليوم من خلال مؤتمر Mobile Asia Expo المقام فى شانجهاى فى الصين عن ثلاثة هواتف جديدة وهما الهاتف اللوحى Xperia Z Ultra و Xperia C و Xperia SP وأعلنت أيضا عن الجيل الثانى من ساعتها الذكية Sony Smartwatch 2 بالاضافة الى سماعة البلوتوث الرائعة SBH52 وإليك ملخص مؤتمر Sony :

أولا الاعلان رسميا عن الهاتف اللوحى المنتظر Xperia Z Ultra :

Sony Xperia ZU
كشف Sony خلال المؤتمر عن الهاتف اللوحى المنتظر بشدة بعد العديد من التسريبات والشائعات حول الهاتف لشهور عديدة حيث يأتى الهاتف بمواصفات رائعة :
معالح 2.2 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
ذاكرة داخلية 16 جيجابايت بالاضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة
شاشة 6.44 بوصة بدقة 1920x1080
كاميرا خلفية 8 ميجابكسل وأخرى أمامية 2 ميجابكسل
بطارية بقوة 3000 ميلى أمبير
نظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.2

هذا بالإضافة الى تقنية 4G LTE و Wi-Fi و Bluetooth 4 بالإضافة إلى قلم ضوئى خاص بالهاتف مع إمكانية الكتابة على الهاتف بالأقلام الرصاص ويأتى الهاتف بسمك 6.5 ميلى متر ويتوقع أن يتم إطلاق الهاتف الجديد فى الاسواق فى الربع الثالث من العام الحالى ولا توجد أية معلومات عن السعر.

ويمكنك مشاهدة الفيديو الإعلانى الخاص بالهاتف من هنا :



ثانيا الاعلان رسميا عن هاتف Xperia C :

Sony Xperia c
بعد الاعلان عن Xperia Z Ultra فى مؤتمر Sony اليوم كشفت الشركة عن هاتف جديد من عائلة Xperia ايضا كأول هاتف من Sony بمعالج MediaTek وهو هاتف Sony Xperia C حيث يدعم الهاتف شريحتين أيضا وكما ذكرنا أمس وفقا لبعض التقارير والشائعات أن Sony ستكشف عن الهاتف اليوم وها هى Sony تؤكد هذه الشائعات.

ويأتى الهاتف بالمواصفات الأتية :
معالج 1.5 جيجاهيرتز رباعى النواة MediaTek MT6589
ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت
ذاكرة داخلية 4 جيجابايت بالاضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة
بشاشة 5 بوصة qHD
كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل بمستعشر Exmor R
بنظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.2 ولم يتم الاعلان رسميا عن سعر الهاتف بعد.


ثالثا الاعلان رسميا عن هاتف Xperia SP :

Sony Xperia SP
كشفت Sony أيضا عن هاتف Sony Xperia SP بتقنية TD-LTE فائقة السرعة وسيكون متاح للسوق الصينى فقط ويأتي بـ :
شاشة بقياس 4.6 بوصة بدقة 720p plus والتي تعمل حتي مع وجود القفازات
معالح قوي Snapdragon S4 Pro ثنائي النواة بسرعة 1.7 جيجاهيرتز
كاميرا 8 ميجا بيكسل
تقنية NFC
نظام التشغيل الاندرويد جيلى بين 4.2.


رابعا الكشف عن سماعة البلوتوث الجديدة SBH52 :

SBH52
أعلنت Sony اليوم عن سماعة البلوتوث الجديدة SBH52 وهى تأتى مع الهاتف اللوحى Xperia Z Ultra الذى تم الاعلان عنه أيضا اليوم حيث لا تعتبر السماعة الجديدة مجرد سماعة بلوتوث ولكنها تحل محل الهاتف وكأنها هاتف صغير يعمل بتقنية Bluetooth حيث يمكنك إيصال السماعة بهاتفك عن طريق البلوتوث ووضع الهاتف بعيدا وإستخدام السماعة.

وتمكنك السماعة من إجراء المكالمات والرد عليها عن طريق شاشة صغيرة OLED تظهر لك بيانات المتصل بالإضافة إلى قراءة الرسائل أيضا هذا بالاضافة الى دعمها لموجات راديو FM وتقنية NFC.

يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بالسماعة الجديدة من هنا :




خامسا الاعلان رسميا عن الجيل الثانى من ساعة Sony الذكية SmartWatch 2 :

Sony SmartWatch 2
أعلنت Sony اليوم رسميا من خلال مؤتمر Mobile Asia Expo فى الصين عن الجيل الثانى من ساعتها الذكية وهى Sony Smartwatch 2 بعد الاعلان عن هاتفها اللوحى المنتظر Xperia Z Ultra حيث تعمل الساعة الجديدة بنظام الاندرويد وتأتى بالعديد من المميزات كما أنها مقاومة للماء كما ذكرت بعذ التقارير والشائعات فى الايام القليلة الماضية.

تأتى الساعه بشاشى 1.6 بوصة بدقة 220x176 وتأتى الساعة مصنوعة من الالومنيوم بالاضافة الى الاستانلس وبسمك 24 ميلى متر تقريبا تأتى بالعديد من التقنيات مثل NFC و Bluetooth 4.0 بالاضافة الى اتصال مباشر بالاجهزة اللوحية والهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد 4.0 أو أعلى.

تأتى الساعة أيضا بخالصية الرد على المكالمات وقراءة الرسائل وتفقد مواقع التواصل الاجتماعى وتحديث الحالة بالاضافة عرض الصور كما أن الساعة لديها أكثر من 200 تطبيق خاص بها تم تحميلهم أكثر من مليون مرة حتى الان.

وسيعمل المطورون على العديد من التطبيقات بالساعة وسنرى المزيد منها قريبا وستكون الساعة الجديدة متاح فى الاسواق العالمية فى شهر سبتمبر القادم ولكن لا يوجد أية معلومات عن سعرها النهائى حتى الان.

ويمكنك مشاهدة الاعلان الخاص بالسعة الذكية الجديدة من هنا :