مايكروسوفت تعلن رسميا عن Windows 8.1

بواسطة أحمد علاء 6/27/2013 3:41:00 AM


أعلنت مايكروسوفت منذ قليل خلال مؤتمر build للمطورين المقام فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة عن الويندوز المنتظر Windows 8.1 بالعديد من المزايا والتحديثات الرائعة التى قد تغير من رأى الكثير من منتقدى ويندوز 8 حيث تتمثل أبرز التحديثات الجديدة فى اضافة زر Start مرة أخرى الى الويندوز وتحديثات واجهة Start الجديدة حيث أصبحت تدعم أحجام عديدة من المربعات الخاصة بالتطبيقات بالإضافة الى إمكانية تغيير خلفية الواجهة أو جعلها شفافة أو إضافة تأثيرات متحرة.

حصل Windows 8 Store ايضا على العديد من التحديثات فى Windows 8.1 الجديدة أبرزها أن تحديث Windows 8.1 سيكون متاح فى متجر ويندوز 8 لمستخدمى ويندوز 8 الحاليين حيث كل ماعليك هو الدخول للمتجر وتحميل التحديث بالاضافة الى العديد من التحديثات الاخرى للتطبيقات مثل تحديث تطبيق الكاميرا الخص بالويندوز وإضافة بعض المميزات مثل خاصية Panorama وإضافة تأثيرات للكاميرا بالإضافة الى العديد من التحديثات الأخرى فى تطبيق الصور ومسجل الصوت وغيرها.


أما عن زر Start فأخيرا إعادته مايكروسوفت الى الونيدوز الجديدة فى نفس موضع ونفس خواص زر Start فى إصدارات الويندوز السابقة ولكن بتصميم جديد ليتماشى مع ويندوز 8 حيث أصبح ليدك الاختيارين زر Start وواجهة Start.

أما عن شاشة القفل فاهتمت مايكروسوفت بها حيث حصلت على العديد من التحديثات حيث اصبح بأمكانك اختيار أكثر من صورة والانتقال بينهم وتحريكهم او بإمكانك تغيير الخاصية وترك الويندوز فى إختيار الصور التى تعرضها من الكمبيوتر أو من خلال حسابك على SkyDrive كما اصبح بأمكانك تصفح الصور والالبومات من شاشة القفل بدون الدخول إلى الكمبيوتر بالإضافة إلى إمكانية الرد على مكالمات Skype والرد على مكالمات الفيديو أيضا من خلال شاشة القفل.

Windows 8.1
أضافت مايكروسوفت الكثير من التحسينات الى ميزة البحث فى Windows 8.1 حيث أصبح بإمكان البحث تخمين جميع النتائج الممكنه بمجرد كتابة أول حرفين لتظهر لك جميع النتائج المتاحة والاختيار بينها دون الحاجة الى كتابة ماتريد البحث عنه كاملا.

Windows 8.1
أضافت مايكروسوفت تحديثات جديدة للوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز حيث أصبحت اكثر سهولة وذكاءا أصبح بإمكان لوحة المفاتيح الجديدة تخميت الكلمات هى الاخرى بمجرد كتابة بعض الحروف كما يمكنك نقلها من جانب إلى جانب أو إلى الأسفل بالإضافة إلى العديد من الإختصارات المميزة.

Windows 8.1
المصدر