مايكروسوفت : لسنا خائفين من بلاك بيرى

بواسطة أحمد علاء 6/28/2013 12:13:00 AM


فى مقابلة صحفية مع موقع The Verge صرح مدير الإنتاج بويندوز فون Larry Lieberman أن نظام بلاك بيرى لا يشكل أى تهديد على نظام ويندوز فون حيث يعد نظام ويندوز فون ثالث أفضل نظام تشغيل للهواتف الذكية فى العالم بعد أندرويد و iOS متخطيا نظام بلاك بيرى منذ شهر مايو الماضى حيث صرح Larry أمس خلال مؤتمر build للمطورين أن على الجميع أن يقف احتراما لنظام ويندوز فون لكونه ثالث أفضل نظام تشغيل فى العالم.

وعندما سؤل Lieberman عن نظام بلاك بيرى كمنافس لويندوز فون فى هذه الفترة صرح أن بلاك بيرى لا يستطيع منافسة نظام مايكروسوفت لأنه لا يمتلك الكثير من المزايا وخواص ويندوز فون لذلك فهو بعيد عن المنافسة حيث لا يمكن المقارنه بينهم فى حصص النظامين فى أسواق الهواتف الذكية أو الأسعار.

فى الحقيقة يعود كل الفضل فى نمو ويندوز فون لشركة نوكيا حيث تستحوذ نوكيا وحدها على أكثر من 75% من حصص أسواق هواتف ويندوز فون وسجل نظام ويندوز فون 7 مليون هاتف تم بيعه فى الربع الأول من العام الحالى أما بلاك بيرى فقد سجلت 6.3 مليون هاتف تم بيعه فى إنخفاض واضح يصل الى 35% عن العام الماضى.

ومازالت تسعى مايكروسوفت لتطوير نظام ويندوز فون للحاق بأنظمة التشغيل الأخرى أندرويد و iOS والقدرة على المنافسة فى أسواق الهواتف الذكية حيث تسعى مايكروسوفت الآن لتطوير العديد من التطبيقات لمتجر ويندوز فون للقدرة على منافسة المتاجر الأخرى.

المصدر