الجيل القادم من Gorilla Glass سيكون مضادا للإنعكاسات والمايكروبات

بواسطة أحمد علاء 7/4/2013 7:13:00 PM


ذكرت بعض التقارير أن الجيل القادم من زجاج Gorilla Glass المستخدم فى الهواتف الذكية والذى يحمل رقم 4 سيحتوى على العديد من المميزات الرائعة حيث نستطيع أن نقول وداعا لشاشات الهواتف الذكية الغير لائقة ووداعا أيضا للانعكاسات على الشاشة حيث سيعمل الزجاج على تقليل درجة الانعكاسات على الشاشة فى الضوء الساطع وسيكون أكثر وضوحا فى أشعة الشمس.

وتقوم شركة Corning المصنعة لزجاج Gorilla Glass بتقديم أفضل جودة وحماية لشاشة الهواتف الذكية حيث أن الزجاج مضاد للخدوش من الدرجة الاولى حيث صرح Dr. Jeffrey Evenson نائب الرئيس فى الشركة أن الشركة تعمل على تقنية جديده فى زجاج Gorilla Glass 4 من شأنه أن يقدم أفضل دقة لعرض الصور والبيانات فى كافة الاحوال والظروف حتى فى الضوء الساطع والقوى ليس ذلك فقط بل زيادة نسبة وضوح الشاشة بدرجة عالية وبطاقة أقل.

كما تعمل الشركة أيضا على اضافة تقنية جديدة للزجاج الجديد وهى الحماية ضد الميكروبات والبكتيريا لكى لا تقل جودتها بمرور الوقت وإظهار نفس النتائج تحت جميع الظروف حيث صرح Evenson أنه تمت إجراء بعض المقارنات بين زجاج Gorilla Glass 4 الجديد والزجاج العادى تحت المايكروسكوب تبين مدى تأثير البكتيريا والمايكروبات على الشاشتين بعد ساعتين فقط من تركها حيث ظهر مدى الفرق بين الشاشتين.

هذا بالاضافة إلى أن الزجاج الجديد لن يقتصر فقط على شاشات الهواتف الذكية ولكنه سيكون متاح أيضا للعديد من الاجهزة مثل التليفزيونات وشاشات الحواسب المكتبية والاجهزة المحمولة بالاضافة الى جميع وسائل العرض المرئية الخارجية كالاعلانات وغيرها وصرحت الشركة أن Gorilla Glass يستخدم حاليا فى أكثر من 1.5 مليار جهاز.

والجدير بالذكر أن الشركة أطلقت منذ فترة قصيرة الزجاج المرن Corning Willow Glass والذى يتمير بالنحافة الفائقة مع المرونة حيث يتوقع أن يستخدم فى شاشات هواتف LG المرنة القادمة بنهاية العام الحالى.

المصدر