الكوريين يصبحون أقل ولاءا لهواتف iPhone

بواسطة أحمد علاء 7/10/2013 6:18:00 PM


وفقا لبعض التحاليل والتقارير الصادرة مؤخرا كشفت أن نسبة مبيعات هاتف iPhone تراجعت بنسبة 20% فى النصف الثانى من العام الحالى حيث تخسر آبل فى الوقت الحالى ولاء العديد من المستخدمين وخاصة فى كوريا الجنوبية حيث قامت بعض شركات الأبحاث بعمل بعض التقارير تبين أن حوالى 53%ٌ من مالكى هاتف iPhone لا يخططون لإستمرار إستخدام الهاتف أو شراء هاتف iPhone جديد فى المستقبل.

تبين أيضا أن مجموع 3763 شخص يملكون هاتف iPhone فى كوريا الجنوبية تتراوح أعمارهم بين 13 و 69 عاما بالمقارنة مع 35% من مالكى هواتف سامسونج يخططون لشراء هاتف جديد من شركات أخرى فى المستقبل ولكن سامسونج قادرة على تخطى بعض أزماتها نظرا لأن كوريا الجنوبية هى بلد الشركة الأم.

وبالمقارنة مع بعض التقارير الصادرة فى الأعوام السابقة الخاصة بنسبة ولاء المستخدمين لشركة آبل فكانت آبل الأولى فى العالم حيث كان أكثر من 90% من مستخدمى iPhone يخططون لشراء هاتف iPhone جديد فى المستقبل أو على الأقل إستمرار إستخدام هاتف iPhone الخاص بهم وعدم تغيير الشركة ولكن تمر آبل بأوقات عصيبة حاليا.

سامسونج حاليا تعمل على تعزيز حصصها السوقية بالعديد من هواتفها الذكية فى أسواق كوريا الجنوبية ذكرت التقارير ان حوالى 16% زيادة من هواتف Galaxy فى أسواق كوريا الجنوبية قادرة على إزاحة آبل تماما من الاسواق خاصة أن حوالى 34.6% من مستخدمى iPhone فى كوريا قالوا أنهم قد يستخدمون هواتف Galaxy فى المستقبل.

والجدير بالذكر أن معظم مستخدمى هواتف iPhone فى كوريا تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاما ويعيشون فى مدينة Seoul الكورية بالمقارنة مع هواتف Galaxy فهى تنتشر لجميع الأعمار وفى جميع المدن وعندما تم سؤال المستخدمين الكوريين عن أكثر الاشياء التى تجذبهم فى الهاتف الذكى جاء تصميم الهاتف أولا بنسبة 20% وتبعه نظام التشغيل بنسبة 19.5%.

المصدر