هل إستخدام نوكيا لنظام الأندرويد فى هواتفها قد ينقذ الشركة ؟

بواسطة أحمد علاء 7/13/2013 11:33:00 PM


يأمل العديد من الاشخاص فى الوقت الحالى تغيير سياسات شركة نوكيا والتخلى عن نظام ويندوز فون أو على الاقل إطلاق نوكيا لهواتف ذكية بنظام الأندرويد حيث قد تنقذ هذه الهواتف الشركة من إنهيارها فى المستقبل القريب.


وعلى الرغم من ذلك مازالت نوكيا تسجل نسب عالية وإرتفاعا فى مبيعات هواتفها بالإضافة الى التحديثات الجديدة القادمة لنظام ويندوز فون من مايكروسوفت حيث سيدعم النظام شاشات بدقة 1080p وكذلك معالجات رباعية النواة مما سيسمح لنوكيا باطلاق هواتف ذكية أكثر قوة مستقبليا.

وبالرغم من كل ذلك مازال الكثير من المستخدمين يريدون ويأملون بإستخدام نوكيا نظام الأندرويد فى هواتفها حيث تتمتع هواتف نوكيا بالتصميم الرائع والجذاب بالاضافة الى العديد من الافكار والابتكارات الذكية الذى قد يعزز إستخدام نظام الأندرويد هذه الإمكانيات ولكن يبقى السؤال هل تريد فعلا الشركة استخدام نظام الأندرويد أو هل سينقذ استخدام الأندرويد الشركة ؟

فى الوقت الحالى تمر شركة نوكيا الفنلندية ببعض الصعوبات والمشاكل فى تصنيع هواتفها على الرغم من ارتفاع مبيعات هواتفها وتسجيل نسب عالية ولكن مازالت تعانى الشركة من قلة ميزانيتها مما دفع المحللين لإستنتاج إستمرار معاناة الشركة إلى أن يتم انتهاؤها تماما فى عام 2014 ولكن مازالت تسجل الشركة نسب إيجابية فى بيع هواتف Lumia حاليا بالاضافة إلى الاعلان عن هاتف Lumia 1020 أيضا منذ يومين لذلك رأى الكثيرون أن إستخدام الشركة لنظام الأندرويد قد ينقذها.

ولكن ماذا سيحدث إذا استخدمت نوكيا بالفعل نظام الأندرويد فى هواتفها ؟ يرى البعض أن إستخدام نوكيا الأندرويد سوف يعزز من حصص الشركة السوقية حيث سيهتم العديد من الاشخاص بتجربة هواتف نوكيا الرائعة الجديدة بنظام الأندرويد والتخلى عن ويندوز فون فى حين يرى البعض الاخر ان استخدام نوكيا لنظام الأندرويد قد لا يعزز من حصص الشركة لأنها ستدخل فى أسواق منافسة العمالقة مثل سامسونج و HTC وSony وLG وغيرها وسيكون من الصعب التفوق عليهم فى فترة بسيطة.

فى رأيك هل تفضل تحول نوكيا لنظام الأندرويد أم تستمر بإستخدام ويندوز فون ؟

المصدر