" حالة وفاة وإصابة الأخرى بحروق " هل أصبحت الهواتف الذكية تشكل خطورة على المستخدمين

بواسطة أحمد علاء 7/19/2013 10:10:00 PM


منذ أيام عرضنا على حضراتكم موضوع كان يتحدث عن انفجار الهاتف Galaxy S3 فى جيب فتاة سويسرية مما تسبب هذا الإنفجار إلى وجود بعض الحروق الخطيرة والذي دفعها لرفع شكوى جنائية ضد الشركة الكورية المصنعة للجهاز.

galaxy s3
Fanny Schlatter والتي تبلغ من العمر 18 عاما فوجئت أثناء تدريبها على بعض الرسومات مع زملائها بالجامعة بصوت إنفجار قوي ورائحة حريق تنبعث من ملابسها لتجد بنطالها يشتعل وشعرت بألم وحرقان لإحتراق الهاتف في جيبها وتمكن زملائها من السيطرة على الحريق قبل أن يصطحبوها إلى المستشفى غير أن إنفجار الهاتف كان قد خلف حروقا من الدرجة الأولى والثانية بمناطق متفرقة من جسدها وكان أعمقها حرقا أصاب فخذها الأيمن.

galaxy s3

galaxy s3


وأيضا سمعنا عن الحادثة الأخرى وهى وفاة Ma Ailun والبالغة من العمر 23 عاماً إثر تعرضها لصدمة كهربائية عندما تلقت مكالمة هاتفية عبر الآي فون 5 وهو موصول على الشحن ونشرت شقيقة الشابة المتوفاة تغريدة على موقع التدوين المصغر Sina webo تقول فيها أن أختها إنهارت وتوفت بعد إستخدام هاتفها الآي فون 5 وهو يتم شحنه.

كما تقدمت شركة آبل بإعتذارها للمستهلكين في أبريل الماضي في الصين والتي تعد ثاني أكبر أسواقها وغيرت سياسات الضمان والكفالة لهاتف الآي فون.

ويذكر أن هاتف الآي فون 5 قد إنفجر في يد شخص تايلاندي أثناء إجراء مكالمة ولم يصب بأذى حيث قال أن الجهاز إرتفعت حرارته بشكل شديد ثم تصاعد منه الدخان ما دفعه لرميه على الأرض وصدرت عنه بعض الشرارات الكهربائية.

والسؤال هنا :
هل أصبحت الهواتف الذكية تشكل خطورة على المستخدمين ؟ أم أنها تعتبر نتيجة طبيعية لسوء إستخدامهم لهذه الهواتف كشحن الهواتف لمدة طويلة مثلا كما حدث بالإمارات حيث ترك شخص هاتفه Galaxy S4 فى الشحن طوال الليل وفى الصباح فوجئ بإنفجار الهاتف وإتلافه تماما مع إتلاف كابل الشحن تماما هو الآخر لذا حالف الحظ هذا الشخص أن الهاتف لم يكن بجانبه اثناء نومه وإلا قد أصابه إنفجار الهاتف بأذى.

galaxy s4
شاركونا بأرائكم فى التعليقات....