عدد شحنات هواتف الأندرويد تصل إلى 79.5% وإنخفاض شحنات آبل إلى 13.6%

بواسطة أحمد علاء 8/3/2013 7:42:00 PM


حاليا يعد نظامى أندرويد و iOS من أقوى أنظمة تشغيل الهواتف الذكية فى العالم حيث يحتلان المركز الاول والثانى على التوالى ولكن فى الفترة الاخيرة أصبحت المنافسة بين النظامين فى الاسواق بعيدة بعض الشئ حيث مازالت معدلات أندرويد مستمرة فى الارتفاع ومعدلات iOS مستمرة فى الإنخفاض.

ووفقا لأخر التقارير الصادرة من شركات الأبحاث فان عدد شحنات هواتف أندرويد إستمرت فى الزيادة إلى أن وصلت 79.5% فى الربع الثانى من إجمالى عدد الهواتف المشحونه فى العالم.

أما آبل فتسجل أقل معدلات لها فى عدد الشحنات منذ الربع الثانى من عام 2010 حيث انخفضت عدد شحنات هواتف iOS الى 13.6% من إجمالى عدد الهواتف المشحونة فى حين حققت هواتف أندرويد نسبة زيادة تقدر بـ 10% عن العام الماضى وذلك بسبب الطلبات غير المسبقة على هواتف أندرويد وإستمرار العديد من الشركات إطلاق هواتف ذكية جديدة متعددة بنظام أندرويد حيث بين كل 10 هواتف مشحونة 8 أجهزة أندرويد.

أما فى المركز الثالث فتأتى مايكروسوفت حيث تسجل الشركة إرتفاعا غير مسبوق لنظام ويندوز فون فى الثلاثة سنوات الأخيرة وذلك بسبب هواتف Lumia من شركة نوكيا التى تحتل وحدها أكثر من 75%ٌ من أسواق ويندوز فون فى العالم فى حين مازالت تعمل مايكروسوفت على تطوير النظام حيث أصبح حاليا بدعم معالجات رباعية النواة وشاشات عالية الدقة 1080p Full HD ويحتل نظام ويندوز فون حاليا المركز الثالث بنسبة 3.9% من عدد شحنات الهواتف الذكية فى العالم.

أما عن بقية أنظمة التشغيل فتحصل على 3% فقط من شحنات الهواتف الذكية فى العالم فى إبتعاد تام عن المنافسة مثل أنظمة Ubuntu و FireFox OS وTizen و Sailfish.

المصدر